بوتين: سنمدّد العطلة.. وباء كورونا لم يمر بذروته بعد

الرئيس الروسي يعلن أن خطر  فيروس كورونا "لا يزال قائماً"، ويشير إلى أن بلاده ستحافظ على "إجراءات صارمة في بعض الأقاليم".

  • بوتين في كلمة حول الإجراءات المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا في بلاده - نيسان/أبريل 2020

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن خطر  فيروس كورونا "لا يزال قائماً".

وفي كلمة له حول آخر التطورات والإجراءات المتعلقة بمواجهة انتشار الفيروس، أشار بوتين إلى أن "الوباء لم يمر بذروته بعد لذلك سنمدد العطلة حتى 30 من الشهر الجاري".

وأكد الرئيس الروسي أن بلاده ستحافظ على "إجراءات صارمة في بعض الأقاليم وستتخذ إجراءات مختلفة في أقاليم أخرى وفقاً لانتشار الفيروس"، مشيراً إلى أنّ وجّه ممثلي الأقاليم "بتنسيق العمل ونقل المعلومات إلى مركز التنسيق الفدرالي قبل اتخاذ القرارات المطلوبة".

وسبق أن أعلن بوتين أن بلاده "تمكنت من عدم السماح بتكرار السيناريو السلبي لتطور فيروس كورونا المستجد في البلاد، كما هو الحال في عدد من الدول"، مشدداً على أن "الفضل في هذا النجاح يعود للمتخصصين في علم الأوبئة".

ويذكر أن الإصابات بفيروس كورونا ارتفعت في روسيا  يوم أمسإلى 2777 بعد تسجيل 440 حالة جديدة في 35 منطقة خلال يوم واحد، وما يقارب نصف الإصابات الجديدة في موسكو تحت سن الـ 45.

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية لدى روسيا إن "الإجراءات الجديدة التي اتخذتها بلدية موسكو للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد ينبغي أن تنجح".

وأعلنت السلطات الروسية في منتصف شهر آذار/مارس الماضي تخفيضها عدد الممرات الجوية إلى الاتحاد الأوروبي لاحتواء الفيروس. وأغلقت روسيا بالفعل حدودها مع الصين، وفرضت قيوداً على استقبال القادمين من إيران وكوريا الجنوبية لمنع انتشار المرض.