بدءاً من اليوم... اختبار كورونا لكل من سيقترب من ترامب ونائبه!

سيتم فرض اختبار فحص كورونا على كل شخص يقترب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب أو نائبه مايك بنس، بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن البيت الأبيض.

  • سيخضع أي شخص يكون على مقربة من ترامب أو بنس لاختبار (كوفيد-19) حرصاً على صحتهما وسلامتهما"

أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة، أنه سيبدأ فرض اختبار سريع عن فيروس كورونا المستجد لكل من سيكون على مقربة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أو نائبه مايك بنس، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال جود ديري المتحدث باسم البيت الأبيض، إنه بدءاً من اليوم سيخضع أي شخص من المتوقع أن يكون على مقربة من ترامب أو بنس لاختبار فيروس (كوفيد-19)، وذلك حرصاً على صحتهما وسلامتهما".   

وأضاف ديري أن "الاختبار سيتم فرضه سواء على من يحمل الفيروس بصورة عرضية أو غير الحاملين له، وذلك من أجل الحد من انتقال العدوى بشكل غير مقصود". 

ترامب قال من جهته في تغريدة له على تويتر إنه: "تم إرسال كميات ضخمة من الإمدادات الطبية، والمستشفيات، والمراكز الطبية المتنقلة، إلى الولايات مباشرة".

وأضاف:"لكن البعض لديهم نهم في طلب الإمدادات الطبية، ولن يرضيهم أي شيء على الإطلاق".

​وأعلنت السلطات الأميركية تسجيل 27043 إصابة جديدة بفيروس كورونا و910 حالات وفاة خلال يوم واحد.   

هذا وأعلن البيت الأبيض اليوم أن الرئيس ترامب ناقش مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون هاتفياً تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم، وإمكانية اجتماع الدول الخمس الكبرى في مجلس الأمن للبحث في زيادة تعاون الأمم المتحدة لمكافحة هذا الوباء.

وتعاني الولايات المتحدة وفرنسا أعلى معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا التاجي،حيث تخطّت الولايات المتحدة عتبة الـ200 ألف إصابة بكورونا، بحسب تعداد لجامعة "جونز هوبكنز" المعتمدة مرجعاً في رصد الإصابات على الأراضي الأميركية.