الجيش الجزائري ينقل ملايين الكمامات وأجهزة الوقاية للأطباء من الصين

رئيس الحكومة الجزائرية يشرف على استلام طلبيات قادمة من الصين على متن طائرتين عسكريتين، ويثني على الجيش الجزائري الذي تمكن في ظرف 48 ساعة من الذهاب إلى الصين والعودة بالطلبية.

  • ستستلم الجزائر  100 مليون كمامة و مليون لباس كلي مخصص لسلك الاطباء

أشرف رئيس الحكومة الجزائرية عبد العزيز جراد، بمطار هواري بومدين الدولي، على استلام طلبيات قادمة من الصين، وذلك على متن طائرتين عسكريتين.

وتشمل الطلبيات 8 ملاين و 500 ألف كمامة ذات ثلاثة مطويات وأقنعة خاصة موجهة للأطباء.

كما ستستلم الجزائر  100 مليون كمامة و مليون لباس كلي مخصص لسلك الأطباء إضافة الى 200 ألف مجمع للكشف المبكر و200 ألف مجمع لنقلها.

وأكد جراد أن "الجزائر ستتمكن من التخلص من هذا الوباء طال الزمن أو قصر".

وأثنى جراد على الجيش الجزائري الذي تمكن في ظرف 48 ساعة من الذهاب إلى الصين والعودة بهذه الطلبية، كما أشاد بمجهود أعضاء السلك الطبي.

وفي وقت سابق، أعلن منتدى "رؤساء المؤسسات" في الجزائر، عن مرافقة شركة "GATECH" في صناعة أول جهاز تنفس اصطناعي بالجزائر، إلى جانب مركز تنمية التكنولوجيات المتطورة، وعدد من الوزارات من أجل صناعة أول نموذج لجهاز تنفس اصطناعي.

وقال الاتحاد الأفريقي اليوم الأحد، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في القارة الأفريقية تجاوزت 8 ألاف حالة.

وذكر الاتحاد الأفريقي في تقرير أن دولة جنوب أفريقيا تصدرت حالات الإصابة مسجلةً نحو 1585 حالة إصابة، وتلتها كل من الجزائر ومصر بتسجيل كل منهما أكثر من 1000 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد. 

أما بالنسبة للوفيات فقد تصدرت الجزائر بعددها حيث توفي أكثر من 105 مريضاً وتلتها كل من مصر والمغرب.