ميركل: الاتحاد الأوروبي يواجه أكبر تحدٍ منذ تأسيسه

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تقول أن أزمة فيروس كورونا المستجد تمثّل أكبر تحدٍ يواجهه الاتحاد الأوروبي منذ تأسيسه.

  • ميركل: على الجميع الاهتمام بخروج أوروبا من هذه الأزمة أقوى

اعتبرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أن أزمة فيروس كورونا المستجد تمثّل أكبر تحد يواجهه الاتحاد الأوروبي منذ تأسيسه.

وقالت ميركل، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاثنين، إن" الاتحاد الأوروبي يواجه الآن أكبر تحد منذ تأسيسه. وعلى الجميع الاهتمام بخروج أوروبا من هذه الأزمة أقوى"، مشيرة إلى أن هذا الأمر يشمل بالدرجة الأولى دول منطقة اليورو.

وأضافت: "ألمانيا ستتمكن من النجاح في هذه الظروف على أمد طويل فقط في حال نجاح أوروبا كلها".

وإذّ أشارت إلى أن ألمانيا ودول أوروبا عليها تطوير القدرات الخاصة في مجال إنتاج معدات الحماية الطبية، شددت على ضرورة "القيام بعمل دؤوب" لتزويد الفرق الطبية بالعدة الضرورية.     

وأمس الأحد، أعلنت شركة "إيرباص" الأوروبية المصنّعة للطائرات عن نقل 4 ملايين  قناع من الصين إلى أوروبا، غالبيتها للسلطات الصحية في الدول المؤسسة للشركة لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وفق ما أكد الأحد متحدث باسم المجموعة.
وصرّح المدير التنفيذي لايرباص غيوم فوري في تغريدة "تهانينا لفريق ايرباص العائد من الصين مع 4 ملايين قناع موجهة خصوصاً للحكومات والطواقم الطبية، في إطار جهودنا دعم مكافحتهم لكوفيد-19". 

وأكدت الشركة في بيان أن الأقنعة ستوزع على فرنسا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة، مشيرةً إلى أن هذه العملية هي الثالثة بين أوروبا والصين التي تنفذها الشركة.