300 غارة جوية على اليمن.. العميد سريع: لن يمر التصعيد من دون حساب

التحالف السعودي يشنّ ما يقارب الـ300 غارة جويّة خلال الأيام السبعة الماضية على مختلف المحافظات اليمنيّة، والعميد يحيى سريع يؤكد "التصعيد الخطير للعدوان لن يمر من دون رد مناسب".

  • العميد سريع: غارات العدوان السعودي أدت الى وقوع شهداء وجرحى من المدنيين

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنيّة العميد يحيى سريع، أن التحالف السعوديّ "شنّ ما يقارب الـ300 غارة جويّة خلال الأيام السبعة الماضية على مختلف المحافظات اليمنية".

سريع ذكر في تغريدة له على "تويتر" مساء الثلاثاء، أنّ الغارات "أدت الى وقوع شهداء وجرحى من المدنيين"، مشدداً على أنّ التصعيد الخطير للعدوان "لن يمر من دون رد مناسب".

وأفاد مصدر عسكريّ يمنيّ، اليوم الأربعاء، بصدّ القوات المسلحة اليمنيّة زحفاً واسعاً لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي مسنوداً بـ15 غارة جويّة على مديرية ناطِع شرقي محافظة البيضاء وسط اليمن.

المصدر أكد مقتل وإصابة أعداد كبيرة من قوات هادي بينهم قيادات، بالإضافة إلى تدمير 4 آليات خلال صدّ زحفهم.

في المقابل، أعلنت قوات هادي إحرازها تقدماً عسكريّاً في محافظة البيضاء، حيث أشار قائد اللواء 26 مشاة التابع لقوّات هادي اللواء الركن مفرح بحيبح، إلى أنّهم سيطروا على عدد من المواقع في جبهتي الملاجِم وناطِع شمال المحافظة، بمساندة طائرات التحالف السعودي بعد مواجهات عنيفة مع قوات الجيش واللجان الشعبية.

كما شنّت طائرات التحالف غارة جويّة على مديرية السوادية بمحافظة البيضاء وسط اليمن. 

وفي الساحل الغربي أفاد مصدر عسكري يمنيّ، باستهداف القوات المتعددة للتحالف بعدد من قذائف الهاون قرية الدحفش في أطراف مديرية الدُريهمي المحاصرة جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن، كما تحدث عن "رصد 78 خرقاً جديداً للتحالف السعودي في جبهات المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية". 

في سياق متصل، صعّدت قوات الرئيس هادي من عملياتها العسكريّة في جبهة تعز جنوب اليمن، حيث أكد مصدر عسكريّ صدّ القوات المسلحة اليمنيّة زحفاً واسعاً لها في جبهة الضباب جنوب غرب تعز، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات هادي. 

وخلال الساعات الماضية استهدفت مقاتلات التحالف مديرية خَبْ والشَعف بالجوف شمال شرق اليمن بـ3 غارات جويّة، ومديرية صِرواح في مأرب شمال شرق اليمن بـ15 غارة.

كما طال القصف الجويّ لقوّات التحالف قاعدة "الديلمي" الجويّة شمال العاصمة صنعاء، و3 غارات أخرى استهدفت مديرية نِهم شرق صنعاء.

وفي صعدة الحدودية، أفاد مصدر محليّ يمنيّ سقوط قتلى وجرحى من المهاجرين الأفارقة إثر قصف مدفعيّ سعوديّ على منطقة الرقو في مُنبه الحدودية.