"يديعوت أحرونوت": إخفاق مستمر في مواجهة كورونا

صحيفة "يديعوت أحرنوت" تتحدث عن الإخفاق في مواجهة فيروس كورونا و تقول إنه "في أعقاب الانتقادات الشديدة، أمر نتنياهو بوقف هبوط رحلات في "إسرائيل" لغاية تحقيق ترتيبٍ قضائي يسمح للجبهة الداخلية بأخذ المسافرين فور نزولهم من الطائرة إلى فنادق".

  • "يديعوت أحرونوت": إخفاق مستمر في مواجهة كورونا
     ارتفاع في الأسبوع الأخيرة بنسبة 460% في نسبة الإصابة بفيروس الكورونا

تحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن "اخفاق مستمر فبعد 11 يوماً على توجيه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بنقل كل القادمين من الخارج إلى الحجر الصحي في الفنادق،  واصلت أمس السبت الرحلات بالهبوط في مطار بن غوريون وهي تحمل إسرائيليين عائدين لم يؤخذوا للعزل في الفنادق بل ذهبوا مباشرةً إلى منازلهم دون رقيب".

ووفق الصحيفة فانه بعد تدقيق أجرته وزارة الصحة، تبين أن هناك ارتفاع في الأسبوع الأخيرة بنسبة 460% في نسبة الإصابة بفيروس الكورونا مصدرها العائدين من الخارج.

كما قالت الصحيفة أنه في أعقاب الانتقادات الشديدة، أمر نتنياهو يوم أمس بوقف هبوط رحلات في "إسرائيل" لغاية تحقيق ترتيبٍ قضائي يسمح للجبهة الداخلية بأخذ المسافرين فور نزولهم من الطائرة إلى فنادق، وأن الطائرات التي سبق وأقلعت من "إسرائيل" سيُسمح لها بالهبوط لدى عودتها ثم ستُوقف كل الرحلات إلى إسرائيل.

وبناء على ما رد في الصحيفة فان "القصة لم تنته عند هذا الحد، ففي ختام محادثة ليلية بين رئيس الحكومة ووزراء الأمن والنقل والداخلية ومدير عام وزارة الصحة، وغيرهم، وفي محاولة للخروج من المتاهة، قرر رئيس الحكومة نقل المسؤولية الشاملة عن إدارة مسألة العائدين من الخارج إلى وزارة الأمن، كما تقرر نقل كل العائدين إلى الحجر الصحي في الفنادق لمدة 14 يوم.