القوات المسلحة اليمنية: تصدينا لـ 3 هجمات لقوى العدوان

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن عن مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي خلال التصدي لعمليات زحف في صِرواح غربي مأرب وقانية في البيضاء.

  • القوات المسلحة اليمنية: تصدينا لـ 3 هجمات لقوى العدوان
    سريع: مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي خلال التصدي لزوحوفاتهم (أرشيف)

أشارت القوات المسلحة اليمنية اليوم الأحد، إلى أن قواتها صدت 3 هجمات لقوى العدوان استمرت من منتصف ليل أمس حتى صباح اليوم في البيضاء ومأرب.

ولفت المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إلى "مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي خلال التصدي لزوحوفاتهم في صِرواح غربي مأرب وقانية في البيضاء"، مضيفاً أن "مقاتلات التحالف السعودي شنت 7 غارات جوية جديدة على محافظتي مأرب والجوف شرق اليمن".

وقالت القوات في بيانٍ لها " تكبّد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسقط عشرات القتلى والجرحى في صفوفه ولم يحرز أي تقدم".

واعتبر عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" محمد البخيتي أن أي مبادرة لا تدعو لوقف الحرب بشكلٍ كامل على اليمن هي "مبادرة ناقصة".

وأكد البخيتي في حديث خاص للميادين أمس السبت، أن أضرار الحصار على اليمن أكبر من أضرار العمليات العسكرية، مشيراً إلى أن "عدم طلب رفع الحصار عن اليمن في أي مباردة لوقف اطلاق النار "سيجعل الحصار شرعياً".

وإذ أشار إلى أن الإعلان السعودي عن وقف اطلاق النار "خطوة تكتيكية وتهدف للتضليل الاعلامي"، لفت البخيتي إلى أن التحالف السعودي "أعلن هدنة كاذبة ولم يلتزم بها"

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي قد توجه ليل يوم أمس السبت، برسالة جوابية للمبعوث الأممي مارتن غريفيث، يشدد فيها على ضرورة أن "يشهد اللقاء الذي يحضّر له حالياً توقيعاً وإشهاراً للاتفاق السياسي".