إعلام إسرائيلي: نتنياهو ينسحب من اتفاق تأليف حكومة وحدة

وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن بنيامين نتنياهو انسحب من اتفاق تأليف حكومة وحدة، ومسؤولو حزب "أزرق أبيض" يعتبرونه صاحب "خطة احتيال".

  • إعلام إسرائيلي:  نتنياهو ينسحب من اتفاق تأليف حكومة وحدة
    غانتس طلب من الرئيس ريفلين المزيد من الوقت في مسعى لتشكيل حكومة الوحدة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مسؤولين كبار في حزب "أزرق أبيض" الذي يرأسه الجنرال بيني غانتس، أن رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، قرر الانسحاب من اتفاق تأليف حكومة وحدة.

وأوضح المسؤولون في حزب "أزرق أبيض"، أن نتنياهو "يهرب من الاتفاق، وهذه ليست مفاوضات إنما خطة احتيال". 

 وكان غانتس قد طلب من الرئيس رؤوفين ريفلين أمس السبت، المزيد من الوقت في مسعى لتشكيل حكومة الوحدة، وذلك لإنهاء الجمود السياسي المستمر منذ أكثر من عام.

وتنتهي في 14 نيسان/ أبريل مهلة مدتها 28 يوماً، لتشكيل ائتلاف حكومي في أعقاب انتخابات غير حاسمة أجريت في 2 آذار/مارس.

وجاء في رسالة كتبها غانتس للرئيس ونشرها حزبه، أن "الأزمة السياسية والصحية والاجتماعية، جعلتني أصل إلى القرار‭‭‭‭ ‬‬‬‬أنه حتى لو كان الثمن السياسي والشخصي باهظاً.. فسوف أفعل كل ما بوسعي لتشكيل حكومة مع الليكود".

واتهم غانتس في وقت سابق، حزب "الليكود" بالتراجع عن التفاهمات بينهما،وذلك بعد تراجع حزب "الليكود" عن بعض التفاهمات مع حزبه.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية حينها  إن الحزبين اتفقا بالفعل على تقاسم السلطة، حيث يتولى نتنياهو رئاسة الوزراء لمدة 18 شهراً ثم يتولى غانتس المنصب بعدها، لكن انسحاب نتنياهو قد يعيد المفاوضات إلى نقطة الصفر.