مسؤول ملف الأسرى في "حماس" للميادين: لم نتوصل إلى اتفاق مع الاحتلال لتبادل الأسرى

مسؤول ملف الأسرى في حركة "حماس" موسى دودين يؤكد للميادين أن الحركة لم تلمس جدية عملية من طرف الاحتلال حتى الآن في التعاطي مع ملف تبادل الاسرى، وينفي التوصل إلى صفقة.

  • مسؤول ملف الأسرى في "حماس" للميادين: لم نتوصل إلى اتفاق مع الاحتلال لتبادل الأسرى
    دودين: "حماس" ترحب بالوساطات لتسهيل الوصول إلى اتفاق لتبادل الأسرى

أكد مسؤول ملف الأسرى في حركة "حماس" موسى دودين في حديث خاص للميادين اليوم الأحد، أنه "لا صحة للأخبار عن قرب التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي".

وقال دودين إن "حركة حماس ترحب بالوساطات التي يمكن أن تسهل الوصول لخطوات باتجاه صفقة تبادل الأسرى"، حيث جاء موقفه تعليقاً على ما يدور من حديث إعلامي حول قرب التوصل إلى صفقة تبادل.

وأكد دودين أن "حماس تؤكد على مبادرتها التي أطلقتها على لسان رئيسها في غزة  يحيى السنوار، وذلك للإفرج عن أسرانا من سجون الاحتلال ضمن عملية جادة وحقيقية".

مسؤول ملف الأسرى في "حماس" قال "لم تلمس الحركة جدية عملية من طرف الاحتلال حتى الآن في التعاطي مع هذا الملف".

من جهته، قال القيادي في "حماس" محمود الزهار اليوم الأحد في حديث خاص للميادين "إننا لا نريد بيع الأوهام بشأن مفاوضات تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل".

وأوضح الزهار أن ضغوطاً نفسية على عوائل الأسرى الفلسطينيين للضغط على المفاوض الفلسطيني حتى يتنازل، مضيفاً أن هناك الكثير من العوائق المستجدة وحين تنضج صفقة التبادل يتم الإعلان عنها.

وكان عضو المكتب السياسي لـ"حماس" موسى أبو مرزوق، أكد عدم تحرك أي وسيط حتى الآن بخصوص مبادرة السنوار بشأن تبادل الأسرى، بخصوص مبادرة السنوار بشأن تبادل الأسرى.

وأوضح أبو مرزوق أن السنوار "فتح ملف تبادل الأسرى فحسب"، مرحباً في الوقت نفسه "بأي وساطة"، لكنه أكد أنه "لا بد من أن يكون الترحيب من الطرف الآخر أيضاً".

وكانت "إسرائيل" عبرت عن استعدادها للتفاوض في ملف الأسرى في 7 نيسان/ أبريل الجاري، في حين اعتبر مسؤول الأسرى دودين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو يقوم "بروبغندا إعلامية بخصوص صفقة تبادل الأسرى"، داعياً حكومة الاحتلال إلى استغلال عرض "حماس" قبل أن "تضطر للتفاوض في ظروف أعقد بكثير".