حكومة حفتر تعلن إسقاط طائرة تركية مسيرة جنوب طرابلس

شعبة الإعلام الحربي للجيش الوطني الليبي تؤكد استهداف طائرة تركية مسيرة أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية، وسقوطها في جنوب العاصمة.

  • حكومة حفتر تعلن إسقاط طائرة تركية مسيرة جنوب طرابلس
    قوات الجيش الليبي تعلن أنه في وقت سابق تم إسقاط طائرتين تركيتين من دون طيار.

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة تركية مسيرة أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية بالعاصمة طرابلس.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي للجيش الوطني الليبي في تغريدة على "تويتر"، أن "منصات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة العربية الليبية تستهدف طائرة تركية مسيرة أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية، وتقوم بإسقاطها في جنوب العاصمة".

وفي وقت سابق أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي، أن الدفاعات الجوية قامت بإسقاط طائرتين تركيتين من دون طيار قرب مدينة ترهونة والعزيزية غربي البلاد تابعة لقوات حكومة الوفاق.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة "الوفاق" الليبية محمد قنونو، أمس الإثنين، إن طائرات "الوفاق" نفذت عدداً من الضربات في مدينة صبراتة من "بينها غرفة عمليات للجيش الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر".

وأضاف قنونو أن قوات حفتر "تقدمت على منطقة أبوقرين، فتراجعت قوات الوفاق تكتيكياً من نقاط تمركزها الأمامية"، مشيراً إلى أن "قوات الوفاق أطلقت قواتنا هجومها المضاد من كافة المحاور".

وقال إن "مقاتلات الوفاق نفّذت 12 ضربة جوية دقيقة استهدفت خلالها مدرعات وعربات غراد ومنصات الصواريخ".