سريع: تصدينا لزحف واسع في صرواح وعشرات القتلى والجرحى في صفوف "التحالف"

القوات المسلحة اليمنية تعلن عن التصدي لزحف واسع لقوات التحالف السعودي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وطيران "التحالف" السعودي يشنّ 20 غارة جوية خلال الست الساعات الماضية على مناطق مختلفة في البلاد.

  • سريع: تصدينا لزحف واسع في صرواح وعشرات القتلى والجرحى في صفوف "التحالف"
    القوات المسلحة اليمنية: 20 غارة جوية يشنها العدوان 6 غارات منها على مديرية صرواح

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في تغريدة على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، عن التصدي لزحف واسع لقوات التحالف السعودي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، مؤكداً أن التحالف "لم يحرز أي تقدم في زحفه بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفه". 

كما أشار سريع في تغريدة ثانية إلى أن "شنّ طيران العدوان 20 غارة جوية خلال الست الساعات الماضية منها 14 غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف و6 غارات على مديرية صرواح".

كما رصدت القوات المسلحة اليمنية 66 خرقاً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الـ24 ساعة الماضية. 

واتهم سريع  التحالف السعودي بالاستمرار في التصعيد رغم إعلانه إيقاف العمليات العسكرية في اليمن، مضيفاً أن قوات التحالف شنت 4  زحوف وتسلل في عدد من الجبهات خلال الساعات الماضية، منها زحفان باتجاه الملاحيط قبالة جيزان وزحف في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وزحف رابع في صرواح بمحافظة مأرب، وتسلل في الطوير بمحافظة تعز جنوب اليمن.

وأكد سريع أن القوات المسلحة اليمنية تمكنت من التصدي للزحوف وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي والتحالف وعدم إحرازها لأي تقدم، وتزامن مع العمليات العسكرية على الأرض استهداف مقاتلات التحالف السعودي بـ11 غارة جوية خلال الساعات الماضية، استهدفت مديرية صرواح غرب مأرب ومنطقة ناطع بالبيضاء وسط اليمن، مشدداً على أن "تصعيد التحالف سيواجه بالمثل".

وقال رئيس وفد صنعاء في مشاورات السويد وناطق حركة أنصار الله محمد عبد السلام في تغريدة على حسابه في "تويتر" يوم أمس الإثنين، إن تحالف العدوان "يعلم أن إعلانه المزعوم والمضلل عن وقف إطلاق النار لم يتم أصلاً، بل تصاعد القصف الجوي وشن الزحوف"، مؤكداً "أن العدوان مستمر وكذلك الحصار ومن حق اليمنيين التصدي لذلك بكل ما أوتوا من قوة" . 

هذا وأفاد مصدر عسكري يمني بصد القوات المسلحة اليمنية زحفين واسعين لقوات التحالف السعودي في موقع قنبورة الحدودي بين جيزان السعودية وصعدة اليمنية. 

في المقابل، أعلن التحالف السعودي رصد 95 اختراقاً لقوات صنعاء لوقف إطلاق النار خلال الـ24 ساعة، وأضاف التحالف السعودي بأنه "مستمر مع قوات هادي في ضبط النفس ووقف إطلاق النار الشامل ‎اليمن".