روحاني:ازدهاد مشاريع "النهضة الاقتصادية" في إيران برغم الحظر وكورونا

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إنه رغم أن الشعب الإيراني مستمر في النشاط والعمل الاقتصادي، ويشير إلى أنه سيتم افتتاح مشاريع في مجال الطاقة وبتكلفة 50 ألف مليار تومان.

  • روحاني:ازدهاد مشاريع "النهضة الاقتصادية" في إيران برغم الحظر وكورونا
    روحاني: العام الايراني الجديد سيكون عاماً جيداً رغم أن البلاد تواجه الحظر وكورونا

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن "إيران تقاتل في جبهتين: الأولى الحظر الأميركي والثانية مكافحة كورونا".

وأضاف خلال مراسم افتتاح مشاريع في مجال الماء والكهرباء في طهران، اليوم الخميس، عبر الفيديو أن "الشعب الإيراني العظيم وجميع الشركات الخاصة والعامة والعمال والمهندسين، على الرغم من أنهم يقاتلون في جبهتين، إلا أنهم مستمرون في النشاط والعمل الاقتصادي لتحقيق شعار هذا العام: "النهضة الاقتصادية" بكل قوة وعزيمة".

ولفت إلى أن المشاريع التي نفذتها كوادر وزارة الطاقة في مجال مصافي المياه وكذلك الكهرباء هي مشاريع مهمة، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح مشاريع في مجال الطاقة وبتكلفة 50 ألف مليار تومان حتى نهاية العام الحالي الإيراني (ينتهي في 20 آذار/ مارس 2021).

وأكد روحاني أن "العام الايراني الجديد الذي مضى منه شهر حتى الآن سيكون عاماً جيداً، رغم أن البلاد تواجه الحظر وكورونا".

وتابع: "الصورة السوداوية التي رسمها الإعلام الأجنبي لتثبيط عزيمة المواطنين هي صورة مختلفة ولا أساس لها، وستعيش البلاد ظروفاً مغايرة لما يرسمه الأعداء، رغم كل المشاكل والصعوبات".

وحول انتشار كورونا في إيران، فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور أن عدد الاصابات بالفيروس بلغ لغاية ظهر اليوم الخميس 77 ألفاً و995 شخص، ووفاة 92 شخصاً آخراً خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبلغ عدد المتوفين في إيران 4869 شخصاً، والمتعافين من الفيروس 52 ألفاً و229 شخص لغاية الآن.