مقتل 14 عنصراً من داعش باستهداف للقوات الأمنية العراقية

القوات العراقية المشتركة تحبط هجوماً لتنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من جنوب غرب كركوك، وذلك بعد تحرّك لواء من "الحشد" لمساندة الشرطة الاتحادية التي تعرضت لهجوم.

  • مقتل 14 عنصراً من داعش باستهداف للقوات الأمنية العراقية
    قوة من الحشد الشعبي (أرشيف)

أفادت القوات الأمنية العراقية بأن الطائرات العراقية استهدفت مواقع لداعش وسط نهر دجلة غربي قضاء الدور في محافظة صلاح الدين، ما أدى إلى مقتل 14 عنصراً من التنظيم. 

هذا وأسهمت استخبارات الحشد الشعبي بقتل 10 عناصر آخرين من داعش وتدمير مضافة مهمة في صلاح الدين.

يأتي ذلك بعدما أعلن مراسل الميادين عن مقتل عنصرين من داعش خلال إحباط الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية العراقية هجوماً إرهابياً جنوب غرب كركوك.  

وقال مراسلنا إن اللواء الأول في الحشد الشعبي صدَّ هجوماً لـ"داعش" في قاطع عمليات ديالى-خانقين، في حين أحبطت القوات الأمنية العراقية هجوماً لـ"داعش" على قرى ضمن ناحية الرشاد في كركوك.

وفي التفاصيل، ذكر مصدر أمني للميادين أن "قوة من اللواء 16 في الحشد الشعبي تحركت لإسناد الشرطة الاتحادية" بعد تعرضها لهجوم من "داعش" جنوب غرب كركوك.

الهجوم الذي شنّه مسلحو "داعش" استهدف محوراً لقوات الشرطة الاتحادية، وتحديداً اللواء 4 في قضاء الدبس واللواء 19 في منطقة مريم بيك في الرشاد.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر الميادين بأن مجموعة من تنظيم "داعش" هاجمت قرية خبازة جنوب غرب مدينة كركوك العراقية، وأسفر الانفجار عن سقوط جريح من قوات الشرطة العراقية.

وكانت قوة من اللواء 16 في الحشد الشعبيّ العراقي أعلنت الأسبوع الماضي تدميرها مقرين لتنظيم "داعش"، وتطهير منطقتين جنوب غرب كركوك.

وفي غضون ذلك، أفاد مراسل الميادين، فجر اليوم الإثنين، عن تحليق لطائرات حربية في سماء المناطق الجنوبية من العاصمة بغداد.