قوات صنعاء تعلن إسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودي في الحديدة

قوات "التحالف" السعودي تواصل اختراقها وقف إطلاق النار الذي أعلنته سابقاً، وقوات صنعاء تعلن تسجيلها عشرات الخروقات الجديدة في مناطق متفرقة من البلاد.

  • قوات صنعاء تعلن إسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودي في الحديدة
    قصفت طائرات التحالف السعودي مديرية صِرواح بـ9 غارات جوية (أرشيف)

أفاد مصدر عسكري يمني بإسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودي في مدينة الدريهمي جنوب محافظة الحديدة.

وسجلت غرفة عمليات رصد خروقات قوات التحالف السعودي في المحافظة 73 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل القوات المتعددة لـ"لتحالف السعودي" خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، بينها قصف مواقع الجيش اليمني بعشرات القذائف المدفعية في جبهات متفرقة من المحافظة. 

ومنذ دخول وقف إطلاق النار الأحادي للتحالف حيز التنفيذ، ارتفع عدد غاراته إلى 376 غارة جوية.

وتواصلت المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بطائرات "التحالف" السعودي من جهة أخرى في الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية مجزر شمالي غرب محافظة مأرب، فيما شنت طائرات "التحالف" السعودي 21 غارة على المديرية.

 كما تدور المواجهات بين الجانبين في منطقة كوفل ومحيط جبل هيلان في مديرية صِرواح، حيث قصفت طائرات التحالف السعودي مديرية صِرواح بـ9 غارات جوية. 

وفي محافظة الجوف، عاودت مقاتلات التحالف السعودي شن غاراتها الجوية على منطقة الخنجر في مديرية خَبْ والشَّعْف لإسناد محاولات زحف قوات الرئيس هادي باتجاه مواقع الجيش واللجان في المنطقة.

وكان التحالف السعودي أعلن في 8 نيسان/أبريل الجاري وقف عملياته العسكرية على مستوى اليمن، في حين رأى عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" محمد البخيتي أن "خطوة السعودية هي مجرد مناورة، حيث إنها أعلنت أكثر من مرة وقف العمليات العسكرية، لكنها لم توقف اعتداءاتها على أرض الواقع".