85 خرقاً لـ"التحالف" في 24 ساعة.. سريع: تم صد زحف واسع باتجاه مواقع القوات اليمنية

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع  يؤكد صد زحف واسع ومن مسارات عدة لقوى العدوان باتجاه مواقع القوات اليمنية في الضالع. ومصدر عسكري يقول إن المتعددة التحالف يرتكب 85 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.

  • 85 خرقاً لـ"التحالف" في 24 ساعة.. سريع: تم صد زحف واسع باتجاه مواقع القوات اليمنية
    25 غارة تشنها طائرات التحالف السعودي اليوم على محافظات يمنية متعددة

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في تغريدة له على "تويتر" أنه تم صد زحف واسع ومن مسارات عدة لقوى العدوان باتجاه مواقع القوات اليمنية في باب غلق شمالي محافظة الضالع.

وأشار سريع إلى مقتل وجرح 52 عنصراً من قوى العدوان خلال صد هجومهم الواسع في منطقة باب غلق بمديرية قعطبة شمال الضالع.

وقال إن القوات المسلحة اليمنية تمكنت من إفشال تسلل نفذه العدوان السعودي قبالة جبل قيس الحدودي بجيزان، لافتاً إلى أن طائرات العدوان شنت 25 غارة جوية توزعت على مناطق متفرقة في محافظات مأرب والجوف وصعدة، منها 21 غارة على مديريتي مجزر وصرواح بمأرب، وغارتين على مديريتي سحار وكتاف بصعدة، وغارتين على مديرية خب والشعف بالجوف.

وبالتزامن، أفاد مصدر عسكري يمني أن القوات المتعددة للتحالف السعودي ارتكبت 85 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف المصدر أن قوات التحالف السعودي قصفت بـ100 قذيفة مدفعية مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحديدة، تزامناً مع تحليق طائرتين حربيتين.

وشنت طائرات التحالف السعودي غارات استهدفت مديرية كتاف الحدودية شرقي محافظة صعدة شمال اليمن.

في غضون ذلك، إرتفاع عدد غارات طائرات التحالف السعودي على اليمن منذُ دخول قرار وقف إطلاق النار الأحادي للتحالف حيز التنفيذ إلى 397.

هذا وأدانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، اليوم الاثنين، استئناف بعض الدول بيع وتصدير الأسلحة لدول العدوان بقيادة السعودية والإمارات، بعد إيقافها بسبب الإنتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان التي ارتكبتها في اليمن.

وعبرت الوزارة في بيان عن الأسف لهذه القرارات التي جاءت بحجة مواجهة الظروف الاقتصادية التي تمر بها تلك الدول جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، "الأمر الذي أظهر زيف دعوات تلك البلدان للسلام ووقف الحرب على اليمن"، وفقاً للبيان.