ممرّض أميركي ينزل إلى الشارع لإقناع المحتجّين ضد الحجر بخطورة الفيروس

فيديو يحصد ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد الممرضين الذي كان شاهداً على عدد القتلى الكبير في الولاية وهو يقف أمام متظاهرين محاولاً أن يشرح خطورة الفيروس.

  • ممرّض أميركي ينزل إلى الشارع لإقناع المحتجّين ضد الحجر بخطورة الفيروس
    احتجاجات عديدة وضعت المتظاهرين في مواجهة مع الطاقم التمريضي والطبي.

البطالة في الولايات المتحدة تحصد الأرواح أيضاً وليس فقط فيروس كورونا، هذا ما يردده متظاهرون يخرجون يومياً في أكثر من ولاية احتجاجاً على إجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها حكام الولايات، هذه الاحتجاجات وضعت المتظاهرين في مواجهة مع الطاقم التمريضي والطبي.

وهذا ما حصل تحديداً يوم أمس في كولورادو في فيديو تم تصويره وحصد ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو لأحد الممرضين الذي كان شاهداً على عدد القتلى الكبير في الولاية، واقفاً أمام متظاهرة غاضبة محاولاً أن يشرح لها خطورة الفيروس.

وتعليقاً على هذا الفيديو يقول أحد المغردين إن هذه التظاهرات ستأتي بنتائج عكسية، فالمتظاهرون ليس لديهم فكرة عن العائلات التي تضررت نتيجة الفيروس ولذلك هم يسيئون إلى عاملي الرعاية الصحية.

مغرد آخر يقول: "أنا لست من الولايات المتحدة ولكن من الغريب هذه الزيادة في المعارضة من السكان ضد الإجراءات التي تتعهد بحمايتهم"، ويسأل: "هل هذا فقط بسبب الاختلافات الثقافية مع أجزاء أخرى من العالم أم بسبب وسائل الإعلام؟". 

أما الأميركي "آري سالمون" فقال: "يجب أن يتم رفض هؤلاء المحتجون الأغبياء من قبل الرعاية الطبية إذا أصيبوا بالمرض.. إنهم مقرفون".

في حين قال كيفن: "عندما تجد نفسك تحتج على العاملين في مجال الرعاية الصحية، عليك التوقف والتساؤل: هل أنا في الجانب الصحيح؟".