ترامب يعلّق الهجرة مؤقتاً.. وناشطون يحتجون

قرار الرئيس الأميركي بتعليق الهجرة مؤقتاً إلى الولايات المتحدة، يثير التساؤلات حول قيمة هذا القرار، في ظل العجز الظاهر في إدارته لأزمة فيروس كورونا.

  • ترامب يعلّق الهجرة مؤقتاً.. وناشطون يحتجون
    وصف قرار ترامب بأنه تهرب من المسؤولية

أثار قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بتعليق الهجرة مؤقتاً إلى الولايات المتحدة الأميركية، بسبب تداعيات فيروس كورونا، وأثره على سوق العمل الأميركي، موجة من الاستياء لدى ناشطي وسائل التواصل الاجتماعي، بوصفه هروباً من المسؤولية بمواجهة الفيروس بشكل منطقي ومعقول.

وقالت النائب الديمقراطية إلهان عمر، إن هذا القرار "لا علاقة له بسلامتنا" وإنما هو متعلق برهاب ترامب من الأجانب، الأمر الذي يجعله "مثيراً للشفقة". 

وقال أحدهم موجهاً اللوم لترامب، إنك "بدلاً من التصرف بسرعة لاحتواء الفيروس، تركته ينتشر وانشغلت بالتغريد والإهانات. اكثر من 42 ألف شخص لقوا حتفهم بسبب الفيروس وهناك 22 مليون عاطل عن العمل. إذا أعدت فتح البلاد في وقت قريب سيموت ناس أكثر وآخرون سيفقدون وظائفهم، كل هذا لأنك فشلت في الاستماع والتصرف".

وقال آخر "أيّاً تكن المشكلة، الحل عند ترامب دائماً هو منع الهجرة"، في إشارة إلى لجوء الرئيس الأميركي أكثر من مرة إلى هذا الخيار منذ توليه منصبه.

ويعاني الاقتصاد الأميركي من مضاعفات سلبية حادة بسبب فيروس كورونا، حيث يتزايد عدد الشركات العاجزة عن الاستمرار في ظل الإقفال العام، فيما يتضاعف عدد العاطلين عن العمل، ليبلغ أكثر من 22 مليون شخص.