لمواجهة كورونا... مساعدات طبية مصرية للولايات المتحدة

مسؤول أميركي يؤكد أن طائرة عسكرية مصرية محملة بالإمدادات الطبية من المقرر أن تهبط في مطار دالاس الدولي اليوم الثلاثاء، و "واشنطن بوست" تعتبر هذه الشحنات هي الأحدث التي ترسلها مصر إلى الخارج بعد دعم إيطاليا وبريطانيا.

 

  • لمواجهة كورونا... مساعدات طبية مصرية للولايات المتحدة
    المساعدات المصرية هي مبادرة تهدف إلى إظهار الدعم للرئيس ترامب

ذكر مسؤول أميركي أن طائرة عسكرية مصرية من طراز C-130 محملة بالإمدادات الطبية من المقرر أن تهبط في مطار دالاس الدولي اليوم الثلاثاء.

وقال المسؤول وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إن الهدف من المساعدات، مكافحة فيروس كورونا، مضيفاً أنها "لفتة تهدف إلى إظهار التحالف الأميركي المصري".

ونقلت الصحيفة عن مايك إيفانز  وهو من ضمن مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب فيما يخص شؤون الشرق الأوسط أن "الهدية المصرية" تتضمن أدوية تخدير، ومضادات حيوية، وأكياس لحمل الجثث، وأقنعة، واختبارات طبية لفحص المصابين بكورونا.

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن المساعدات المصرية هي مبادرة تهدف إلى إظهار الدعم للرئيس ترامب والتحالف الأميركي المصري.

وقال إيفانز "إن مصر تظهر إمتنانها على الدعم الذي حصلت عليه منذ إنتخاب ترامب رئيساً للولايات المتحدة"

وبحسب "واشنطن بوست"، تعد هذه الشحنات هي الأحدث التي ترسلها مصر إلى الخارج بعد دعم إيطاليا وبريطانيا، وأيضاً بعد أيام قليلة من تلقي مصر أربعة أطنان من إمدادات الحماية الطبية من الصين لمساعدتها على محاربة الفيروس التاجي المستجد.

وستكون المرة الأولى التي ترسل فيها مصر مساعدات إلى الولايات المتحدة، حيث كانت تعتمد القاهرة دائماً على مساعدات من واشنطن، منذ توقيع إتفاقية السلام مع "إسرائيل".