زكي للميادين: ضم أراضي الضفة يعيدنا إلى المربع الأول

عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عباس زكي يقول للميادين إن "كل أسرانا مشاريع شهداء، والشعب الفلسطيني لن يرضخ"، ويعلن أن "بعض الأنظمة العربية تخاف على مصالحها وعلاقاتها مع واشنطن".

  • زكي للميادين: ضم أراضي الضفة يعيدنا إلى المربع الأول
     زكي: عباس أكد لترامب استمرار دعم الأسرى

قال عضو اللجنة المركزية في حركة فتح، عباس زكي، للميادين إن "كل أسرانا مشاريع شهداء، والشعب الفلسطيني لن يرضخ"، موضحاً أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد لترامب استمرار دعم الأسرى.

وأكد زكي أن الفلسطينيين ليسوا طلاب مال، بل طلاب حرية، ولا يمكن أن التفريط في الأسرى، مشدداً على أننا أمام عدوين هما الاحتلال وكورونا، والأول أخطر من الثاني، بحسب تعبيره.

وفي سياق متصل، لفت إلى أن بيان الرئاسة واضح جداً تجاه الرد على أي ضم إسرائيلي للأراضي الفلسطينية، قائلاً: "ضعفنا يكمن في انقسامنا، وأعتقد أن المخاطر الناتجة من حكومة نتنياهو - غانتس ستفرز واقعاً فلسطينياً جديداً".

وأعلن زكي خلال حديثه أن "بعض الأنظمة العربية تخاف على مصالحها وعلاقاتها مع واشنطن"، معتبراً أن "ضم أراضي الضفة يعيدنا إلى المربع الأول، ويجعلنا غير ملزمين بما كان في الماضي"، على حد قوله.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه لن يقف مكتوف الأيدي إذا أعلنت "إسرائيل" ضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أنه "سيعتبر كل الاتفاقات والتفاهمات مع أميركا وإسرائيل لاغية تماماً".