روحاني: إطلاق القمر أثبت للعالم أننا نواصل التطور رغم كل شيء

الرئيس الإيراني يفتتح مشاريع جديدة في محافظة فارس، ويقول إن بلاده ستواصل العمل على تحقيق قفزة في الإنتاج، وخصوصاً بعد نجاح تجربة إطلاق القمر الاصطناعي العسكري، ووزير الدفاع يؤكد أن القوات الإيرانية المسلحة متيقظة دائماً، وهي ترصد تطورات المنطقة والعالم.

  • روحاني: إطلاق القمر أثبت للعالم أننا نواصل التطور رغم كل شيء
    الرئيس الإيراني حسن روحاني: لنحوّل هذا العام إلى عام تحقيق قفزة في الإنتاج

افتتح رئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني، اليوم الخميس، مشاريع اقتصادية ورياضية وطبية وبنى تحتية في مدينة لامرد جنوب محافظة فارس.

وقال روحاني عبر دائرة تلفزيونية، إن "إطلاق القمر الاصطناعي الإيراني الجديد إلى الفضاء، يثبت أنّ الجهود التي بذلت خلال السنوات الأخيرة كانت قيّمة"، مضيفاً أن إيران أثبتت للعالم "أننا نواصل البناء والتطور، رغم المشاكل ورغم تفشي فيروس كورونا".

وتابع الرئيس الإيراني: "لا بد من مواصلة العمل، لنحوّل هذا العام إلى عام تحقيق قفزة في الإنتاج والعمل، بناءً على توجيهات المرشد السيد علي خامنئي".

وطمأن روحاني إلى أن الحكومة، وإلى جانب جهودها في مكافحة انتشار فيروس كورونا، لن تتخلى عن تطوير الإنتاج وإيجاد الأرضية لتوفير فرص العمل، رغم الصعوبات التي تواجهها النشاطات الاقتصادية هذا العام.

حاتمي: قواتنا المسلحة جاهزة

من جهة أخرى، أكد وزير الدفاع العميد أمير حاتمي أن القوات الإيرانية المسلحة متيقظة دائماً، وهي ترصد تطورات المنطقة والعالم، وبالتالي تتمتع بالجهوزية لمواجهة أي تهديد في المستقبل.

وأكد العميد حاتمي خلال اجتماع المجلس الاستراتيجي في وزارة الدفاع، الذي عقد لدراسة سبل تحقيق شعار العام الجاري "نهضة الإنتاج"، دراسة سبل تحقيق هذا الشعار في الصناعة الدفاعية، وضرورة الاستفادة اللازمة من جميع الآليات والطاقات المتاحة في البلاد والقوات المسلحة، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وصرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم، في أعقاب الإعلان عن نجاح الحرس الثوري في إطلاق القمر الاصطناعي "نور -1": "لا يمكن للعقوبات أو التهديدات أو الإغراءات السياسية أن تبطئ حركة إيران نحو تحقيق مصالحها الوطنية ونيل حقوقها الشرعية".