"العالم ما بعد كورونا".. منتدى افتراضي برعاية جمهورية بشكيريا الروسيّة

منتدى افتراضي سيعقد بحضور رئيسيّ بشكيريا والقرم، وبرعاية إعلامية من قناة الميادين، يهدف إلى "رسم ملامح الواقع الجديد في مرحلة ما بعد كورونا، ووضع التصوّرات لمنحنيات تطوّر الاقتصاد والمجتمع في الظروف المتغيرة للقرن الـ21". 

  • "العالم ما بعد كورونا".. منتدى افتراضي برعاية جمهورية بشكيريا الروسيّة
    يهدف المنتدى إلى "رسم ملامح الواقع الجديد في مرحلة ما بعد كورونا"

برعاية حكومة جمهورية بشكيريا الروسيّة، ووكالة المبادرات الاستراتيجية الروسيّة، ومجلس الأعمال الروسي، وبمشاركة رئيس بشكيريا رادي خبيروف، ورئيس القرم سيرجي أكسيونوف، مع مجموعة من السياسيين الدوليين والمفكرين والعلماء والإعلاميين البارزين، تحتضن أوفا عاصمة بشكيريا، المنتدى الدولي الافتراضي الأوّل "العالم ما بعد فيروس كورونا: رؤية من قلب أوراسيا".

المنتدى الذي ينعقد افتراضياً يوم 28 نيسان/أبريل الجاري وبرعاية إعلاميّة من قناة الميادين، يناقش كيف يتغيّر العالم بوتيرة متسارعة في المواجهة مع التحديات والتهديدات الجديدة، وكيف تؤثر جائحة كورونا بشكل ملحوظ على النظام الاقتصادي العالمي والعلاقات الدوليّة وأنشطة الدول.

ويهدف المنتدى إلى "رسم ملامح الواقع الجديد في مرحلة ما بعد كورونا، ووضع التصوّرات لمنحنيات تطوّر الاقتصاد والمجتمع في الظروف المتغيرة للقرن الـ21". 

المنتدى الذي سيعقد خلال يوم واحد وعلى جلستين فقط، ينقسم إلى عدة محاور بحث، تتنوع ما بين "واقع ما بعد كورونا وضرورة القفزات العلميّة والتكنولوجيّة؛ فيروس كورونا كتجربة على مستوى العالم؛ إعادة بناء المؤسسات المجتمعية والتحديات الاجتماعية الجديدة؛ وإعادة بناء عالم الشراكة: الانتقال من عالم البنى الرتيبة إلى بنى العالم الافتراضي".

كما سيناقش المنتدى أيضاً "إعادة تشغيل الدولة" و"الانتقال الى التعليم الرقمي". وسيشارك في المنتدى، العالم والاقتصادي الأميركيّ اللبنانيّ نسيم طالب، والإعلامي والبرلماني يفغيني بريماكوف.