وزير التربية الجزائري: لا وجود لـ "سنة دراسية بيضاء"

وزير التربية الجزائري يؤكد أنه لن يتم إلغاء السنة الدراسية بسبب فيروس كورونا، نظراً إلى التقدم في تنفيذ البرنامج التعليمي. ويشدد على أنه سيصل مع أولياء الطلاب إلى صيغة مشتركة ترضي الجميع.

  • وزير التربية الجزائري: لا وجود لـ "سنة دراسية بيضاء"
    وزير التربية الجزائري محمد واجعوط في وسط الصورة

أكد وزير التربية الجزائري محمد واجعوط، اليوم الاثنين، أنه لا وجود لـ "سنة بيضاء" بخصوص السنة الدراسية 2019 / 2020.

واعتبر الوزير في كلمة تمهيدية له خلال لقاء تشاوري مع جمعيات أولياء التلاميذ أنه "لا يمكن اعتبار هذه السنة الدراسية بيضاء بالنظر الى مستوى التقدم في تنفيذ البرامج في المراحل التعليمية الثلاث الى غاية تاريخ 12 آذار/مارس 2020 ، خاصة وأن فترة الفصل الثالث للسنة الدراسية محددة بأربعة أسابيع على أقصى تقدير".

وقدّم الوزير في هذا اللقاء "اقتراحات مبدئية للتمكّن من الخروج بتصوّر توافقي يتضمن حلولاً بديلة في حالة مواصلة تعليق الدراسة أو استئنافها في المؤسسات التربوية بعد رفع الحجر الصحي".    

 واقترح واجعوط  إمكانية "تقليص الفترة الزمنية الخاصة بالفصل الثالث والتي على أساسها يمكن استئناف التدريس، وإجراء التقويم البيداغوجي والتي قدرتها الوزارة الوصية من ثلاثة الى أربعة أسابيع .

كما شدد وزير التربية على ضرورة مواصلة المشاورات مع كافة الشركاء الاجتماعيين للإصغاء الى كافة الاقتراحات حول هذه المسألة التي تتعلق بالمصير الدراسي للتلميذ.