كلينتون تدعم حملة بايدن الرئاسية

هيلاري كلينتون تعلن خلال مؤتمر عبر الفيديو مع جو بايدن نائب الرئيس السابق والمرشح الخصم لترامب تأييدها له، قائلة إنه نموذج "القائد" الذي تحتاج إليه الولايات المتحدة خلال أزمة كورونا فيروس الحالية.

  • كلينتون تدعم حملة بايدن الرئاسية
    كلينتون: أريد أن أضمّ صوتي إلى العديد من الذين أيّدوك لتكون رئيسنا"

أعلنت المرشحة الديموقراطية السابقة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون أمس الثلاثاء دعم حملة جو بايدن للوصول للبيت الأبيض، قائلة إنه يمثل نموذج "القائد" الذي تحتاج إليه الولايات المتحدة خلال أزمة كورونا فيروس الحالية.

وقالت كلينتون خلال مؤتمر عبر الفيديو مع بايدن نائب الرئيس السابق "أريد أن أضمّ صوتي إلى العديد من الذين أيّدوك لتكون رئيسنا".

وأضافت كلينتون السيدة الأولى السابقة، والتي تولت أيضاً حقيبة الخارجية "فكّروا في ما يعنيه أن يكون لدينا رئيس حقيقي ليس مجرد شخص يلعب دور رئيس على شاشة التلفزيون"، في إشارة إلى الرئيس دونالد ترامب خصم بايدن في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتابعت مخاطبة بايدن "كم أتمنّى لو كنت رئيساً الآن".

كلينتون تابعت، "فكّر فقط في الفرق الذي سيحدث الآن لو كان لدينا رئيس يستمع فقط إلى العلم بالحقائق عوضاً عن الخيال، وقام أيضاً بلمّ شملنا".

ويذكر أن بايدن هو المرشّح الديموقراطي الذي سيواجه ترامب في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر بعد أن يتم ترشيحه رسمياً في مؤتمر الحزب الذي تم تأجيله إلى آب/ أغسطس بسبب تفشي فيروس كورونا.

وحصل بايدن على دعم كل من الرئيس السابق باراك أوباما ومنافسيه السابقين في السباق لنيل بطاقة الترشيح الديموقراطية بيرني ساندرز وإليزابيث وارن.