العميد سريع: تصدينا لزحفين لقوات هادي والتحالف في مأرب والضالع

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يعلن عن التصدي لزحفين لقوات هادي والتحالف في مأرب والضالع أسفرت عن قتلى وجرحى وأسرى خلال التصدي لهجماتهم.

  • العميد سريع: تصدينا لزحفين لقوات هادي والتحالف في مأرب والضالع
    سريع: أسر العشرات واغتنام أسلحة متنوعة خلال التصدي لزحفهم في جبهتي مأرب والضالع 

أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية  العميد يحيى سريع بأن القوات المسلحة اليمنية تصدّت مساء أمس الثلاثاء لزحفين واسعين لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف في محافظتي مأرب شرقاً، والضالع جنوب اليمن استمرت لساعات.

وتحدث العميد سريع  عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي والتحالف خلال المواجهات دون إحرازهم  أي تقدم. كما وقع منهم العشرات في الأسر واغتنام أسلحة متنوعة خلال التصدي لزحفهم في جبهتي مأرب والضالع. 

ميدانياً، شنّت طائرات التحالف السعودي 16 غارة جوية توزعت على محافظات مأرب والجوف وصعدة منها 10 غارات على صرواح بمأرب و 4 غارات على مديرية خب والشعف بالجوف وغارتين على منطقة الملاحيط بمحافظة صعدة شمال اليمن. 

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني برصد 45 خرقاً لقوات التحالف السعودي الإماراتي في مناطق الحديدة غرب اليمن خلال 24 ساعة الماضية.

وأضاف المصدر أن من بين خروقات قوات التحالف بعدد 79 قذيفة و 32 خرقاً بالأعيرة النارية. 

هذا وكشف مسؤول التواصل الخارجي في اعتصام المهرة شرق اليمن أحمد بلحاف عن إلقاء القوات الأمنية في مديرية حات القبض على ضابط سعودي وجد بحوزته كمية من الحشيش المخدر وكان يسعى لتهريبه إلى معسكر قواته في المديرية نفسها.

ويذكر أن بلحاف كان قد اتهم سابقاً القوات السعودية المتمركزة في مطار الغيضة بإدخال المخدرات وتوزيعها على معسكراتها وميلشياتها في المحافظة الحدودية مع سلطنة عُمان، في الوقت الذي تلقي فيه بالاتهامات على لجنة اعتصام المهرة المناهضة للوجود السعودي وتطالب برحيل قواته.