إردوغان يدعو ترامب إلى "تعاونٍ أقوى" مع أنقرة بخصوص سوريا وليبيا

الرئيس التركي يحثّ نظيره الأميركي على التعاون بشكل أقوى بين أنقرة وواشنطن بخصوص ما يحدث في ليبيا وسوريا، ويؤكد في رسالة وجهها له أن أنقرة ستواصل التضامن مع واشنطن كشريك "قوي وموثوق".

  • إردوغان يدعو ترامب إلى "تعاونٍ أقوى" مع أنقرة بخصوص سوريا وليبيا
    إردوغان لترامب: "واشنطن شريك قوي وموثوق"

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن "أنقرة ستواصل التضامن مع الولايات المتحدة كشريك قوي وموثوق"، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأضاف إردوغان في رسالة إلى نظيره الأميركي دونالد ترامب، إن "التطورات الأخيرة في المنطقة، وخاصة ما يحدث في ليبيا وسوريا، تستوجب تعاوناً بشكل أقوى بين أنقرة وواشنطن".

الرئيس التركي أكد في رسالته المرفقة بالمساعدات التركية التي وصلت إلى الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أن "التطورات الأخيرة في المنطقة وعلى رأسها ليبيا وسوريا أظهرت أهمية مواصلة التعاون بشكلٍ أقوى بين تركيا والولايات المتحدة".

وأمل إردوغان أن يدرك الكونغرس والإعلام الأميركي أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين "عقب التضامن الذي أظهرناه خلال وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)".

ويذكر أن الرئيس التركي كان قد أكد في 18 كانون الثاني/ يناير الماضي أن الطريق المؤدي للسلام في ليبيا يمر عبر تركيا، وقال"سنقوم بتدريب قوات الأمن الليبية والمساهمة في قتالها ضد الإرهاب والاتجار بالبشر".