روسيا تمدد حظر دخول الأجانب إلى البلاد

بعد إعلان تمديد نظام العزل الذاتي في البلاد حتى 11 أيار/مايو المقبل، روسيا تتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار كورونا في البلاد حيث وصلت أعداد المصابين إلى عتبة الـ100 ألف.

  • روسيا تمدد حظر دخول الأجانب إلى البلاد
    سجلت روسيا رسمياً 99 ألفاً و399 إصابة بكورونا بينها 972 وفاة

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، خلال اجتماع حكومي مكرّس  لمحاربة الوباء أن "حظر دخول الرعايا الأجانب ساري المفعول لغاية 30 نيسان/أبريل"، مضيفاً "لقد أمرت بتمديد هذا الحظر حتى الانتهاء من مكافحة العدوى وتحسن الوضع الوبائي".

ويستثنى من القرار بعض المواطنين الأجانب، وبخاصة المتخصصين في التركيب والصيانة الفنية لمعدات التصنيع الأجنبية، وفقًا لميشوستين.

كما قال ميشوستين "إن من شأن هذا الإجراء تخفيف التأثير السلبي لهذا الحظر على أنشطة الشركات الصناعية الروسية، وخاصة تلك التي تصنع معدات لمحاربة  فيروس مورونا المستجد".

وكانت الحكومة الروسية قد أعلنت إغلاق حدود البلاد أمام المواطنين الأجانب اعتباراً من 18 آذار/مارس للحؤول دون انتشار وباء كورونا المستجد، على أن يستثنى المقيمون الدائمون من هذا القرار، فيما سجلت روسيا رسمياً حتى الآن 99 ألفاً و399 إصابة بينها 972 وفاة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوعز أمس الثلاثاء بوتين بتمديد نظام العزل الذاتي في البلاد حتى 11 أيار/مايو، مضيفاً أن بلاده تمكنت من إبطاء انتشار الوباء وزيادة عدد المتعافين، "لكننا لم نجتز الذروة بعد".

وقال بوتين إن العالم يواجه لأول مرة وباء من هذا النوع، "ولكن الآن بفضل عمل العلماء والأطباء، أصبحنا نعرف الكثير عن هذا المرض الخطير، لذا أصبح بإمكاننا أن نضع توقعات واستراتيجيات وتكتيكات لأعمالنا بشكل أوضح".