انفجارات في موقع عسكري في جنوب شرقي حمص ووقوع إصابات

وقوع انفجارات في موقع عسكري شرقي مدينة حمص ، وإصابة 10 مدنيين جراء تساقط الشظايا في محيط الانفجار.

  • انفجارات في موقع عسكري في جنوب شرقي حمص ووقوع إصابات
    جانب من الأضرار الناجمة عن تطاير شظايا القذائف التي استهدفت موقع عسكري في واي الذهب (سانا)

أفادت وكالة الأنباء السورية سانا عن وقوع انفجارات في مدينة حمص.

وقال مصدر عسكري سوري إن التحقيقات أظهرت أن الانفجارات التي وقعت في أحد المواقع العسكرية في مدينة حمص "سببها خطأ بشري".

وقال محافظ حمص طلال البرازي، إن الانفجارات وقعت شرق المدينة "جراء اعتداء على أحد المواقع العسكرية لم تعرف طبيعته بعد"، مما أدى إلى حدوث انفجارات وخروج أعمدة دخان من الموقع وتساقط القذائف في محيطه وإصابة عدد من المدنيين المارين.

من جهته، لفت مدير صحة حمص حسان الجندي إلى وصول 10 إصابات إلى المشافي العامة والخاصة بالمدينة، ناتجة عن تساقط القذائف المتطايرة من الانفجار، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم.

وأفاد مراسل الميادين بإصابة 10 مدنيين جراء تطاير شظايا قذائف انفجرت في أحد المواقع العسكرية في محيط وادي الذهب جنوب شرقي حمص.

وأضاف أن الانفجار الذي لم تعرف أسبابه بعد، وقع داخل مستودع للذخيرة في المعسكر عند العاشرة والنصف صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

كما قال مراسلنا إنه سُمع أصوات انفجارات في أطراف بلدة نبل في ريف حلب الشمالي لم تعرف طبيعتها بعد، مشيراً إلى أن الانفجار وقع في مستودع لاسطوانات الغاز، وأسفر الانفجار عن شهداء وجرحى.

وأفادت "سانا" السورية عن اعتداءٍ شنته مروحيات العدو الاسرائيلي فجر اليوم، بعدة صواريخ من أجواء الجولان السوري المحتل على أهدافٍ في المنطقة الجنوبية، مشيرة إلى أن العدوان استهدف عدة مواقع في محافظة القنيطرة، واقتصرت الأضرار على الماديات.