لجنة صناعة السينما والتلفزيون في سوريا تستنكر "تطبيع قناة mbc"

لجنة "صناعة السينما والتلفزيون" في سوريا تدعو كافة المنتجين العرب لشجب ظاهرة التطبيع مع العدو الإسرائيلي على الفضائيات العربية عبر مسلسلات "تتهكم على القضية الفلسطينية".

  • لجنة صناعة السينما والتلفزيون في سوريا تستنكر "تطبيع قناة mbc"
    لجنة "صناعة السينما والتلفزيون": أصبح لزاماً وواجباً على كل منتج سوري وعربي مقاطعة قناة "mbc"

قالت لجنة "صناعة السينما والتلفزيون" في سوريا إن الأمور وصلت بمجموعة قنوات "mbc "  لـ"عرض مسلسلات تدعو للتطبيع مع العدو الصهيوني، وتتهكم على الشعب الفلسطيني وتحتقر نضاله وكفاحه المشروع لتحرير فلسطين".

وأشارت اللجنة في بيان إلى أنه "بما أن قناة mbc أصبحت أيضاً ترى أن الصهاينة واليهود في فلسطين شعب مسالم ومظلوم من قبل الفلسطينيين "، فإن "المنتجين في سوريا يستنكرون التطبيع مع العدو سواء عبر بث مثل هذه الأعمال التي بظاهرها فني، ورسالتها الوضيعة التعامل مع العدو، وقلب الحقائق التاريخية وبث الكراهية للشعب الفلسطيني".

  • لجنة صناعة السينما والتلفزيون في سوريا تستنكر "تطبيع قناة mbc"
    نص بيان لجنة "صناعة السينما والتلفزيون" في سوريا

ودعا البيان كافة المنتجين العرب لشجب ظاهرة التطبيع مع العدو الإسرائيلي على الفضائيات العربية عبر مسلسلات "تتهكم على القضية الفلسطينية والتي هي القضية المركزية للأمة العربية".

وشدّد البيان على أنه "أصبح لزاماً وواجباً على كل منتج سوري وعربي مقاطعة قناة mbc وشطبها من القنوات الفضائية نهائياً لأن الأمور أصبحت واضحة جداً، بأهداف هذه القناة المشبوهة بقلب الحقائق التاريخية لتاريخنا المقاوم للاحتلال الإسرائيلي".