القوات المسلحة المصرية: مقتل 126 إرهابياً وتنفيذ 16 عملية نوعية في سيناء

القوات المسلحة المصرية تعلن تنفيذ عمليات نوعية في سيناء تستهدف العناصر الإرهابية الموجودة هناك، وتتمكن من قتل 126 إرهابياً وتدمير 228 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية.

  • القوات المسلحة المصرية: مقتل 126 إرهابياً وتنفيذ 16 عملية نوعية في سيناء
    الجيش المصري: اكتشاف وتفجير 630 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهدافه القوات المسلحة

أصدرت القوات المسلحة المصرية بياناً أعلنت فيه تنفيذ 22 مداهمة و16 عملية نوعية "أسفرت عن مقتل 126 فرداً تكفيرياً عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة مختلفة الأعيرة وأحزمة ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء".

وذكر البيان أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 228 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 116 عربة دفع رباعي، منها (34 عربة على الإتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي، و62 على الإتجاه الإستراتيجى الغربي، و20 على الإتجاه الإستراتيجي الجنوبي). 


القوات المسلحة المصرية، ووفقاً للبيان، استطاعت اكتشاف وتفجير 630 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهدافها على طرق التحرك بمناطق العمليات. وذكر أنه تم اكتشاف وتدمير 8 فتحات أنفاق، فيما تم ضبط وتدمير 56 سيارة، و226 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
 
وألقت القوات المسلحة القبض على "266 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم"، بحسب البيان. وأكد "استشهاد وإصابة 4 ضباط و3 ضباط صف و8 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية".