سوريا تعلن استعادة النشاط الاقتصادي والتنموي في المحافظات

مجلس الوزراء يراجع خطة للمشاريع الاقتصادية التنموية والخدمية التي تم إقرارها خلال الزيارات الحكومية في المحافظات، إضافة إلى المشاريع المحلية وتطورات كورونا بهدف استئناف النشاط الاقتصادي.

  • سوريا تعلن استعادة النشاط الاقتصادي والتنموي في المحافظات
    مجلس الوزراء يطلع على خطة وزارة الصحة للتصدي لفيروس كورونا

قرّر مجلس الوزراء السوري استعادة النشاط الاقتصادي والتنموي "العام والخاص" بالمحافظات، واستكمال المشاريع الحكومية وإنجاز المشروعات ذات الأولوية التي تم الشروع بها مسبقاً لوضعها في التنفيذ.

وكلف المجلس في جلسته الأسبوعية، اليوم الأحد، برئاسة عماد خميس رئيس مجلس الوزراء، رؤساء اللجان الوزارية بالمحافظات إعداد قائمة بالمشروعات التي تجب متابعة تنفيذها في سياق إعادة النشاط الاقتصادي تدريجياً.

وفي سياق متصل، اطلع مجلس الوزراء على خطة وزارة الصحة للتصدي لفيروس كورونا وواقع الإصابات وحالات الشفاء وأماكن الحجر والعزل وخطة استقبال المواطنين العائدين من الخارج، إضافةً إلى خطة وزارة الداخلية لتطبيق حظر التجول في الأوقات المحددة.

وشدد المجلس على ضرورة الالتزام التام من قبل جميع المهن والأسواق بالإجراءات الوقائية، والتقيد بإرشادات وزارة الصحة لتفادي انتشار الوباء، داعياً إلى ضرورة اتباع أعلى درجات الحرص والمسؤولية لتفادي أي انتشار للفيروس.

وتم التأكيد على استمرار فرض حظر التجول الليلي من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى السادسة من صباح اليوم التالي حتى إشعار آخر، مع التشدد بتطبيق إجراءات الحظر إضافة إلى استمرار حظر التنقل بين المحافظات.

وكلف المجلس وزارة التعليم العالي وضع خطة لإعادة الدوام في الجامعات وتعويض الفاقد التعليمي خلال مدة زمنية محددة، وتحديد موعد الامتحانات الجامعية بما يراعي شروط السلامة الصحية.