حكومة صنعاء: مقتل أمير "داعش" بمحافظة ذَمَار وسط اليمن

وزارة الداخلية في حكومة صنعاء تعلن مقتل أمير تنظيم "داعش" في محافظة ذَمَار وسط اليمن، ورجال الأمن يضبطون بحوزته عدداً من الأسلحة والمتفجرات، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المنشورات التكفيرية.

  • حكومة صنعاء: مقتل أمير "داعش" بمحافظة ذَمَار وسط اليمن
    أمن المحافظة: حملة أمنية تحركت لضبط المدعو شوقي جابر محمد رفعان

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة صنعاء مقتل أمير تنظيم "داعش" شوقي رفعان، في عُتْمَة ووِصابَيْن بمحافظة ذَمَار وسط اليمن في حملة أمنية وصفتها بـ"الناجحة". 

وقالت الوزارة إن "الصريع رفعان من قيادات داعش منذ فترة طويلة وقد أطلقه النظام السابق من السجن في العام 2011 لأسباب غامضة".  

وأوضح أمن المحافظة أن "حملة أمنية تحركت لضبط المدعو شوقي جابر محمد رفعان، بعد أن أكدت التحريات الأمنية وجوده في قرية جمعة حمير في مديرية عتمة، حيث يقوم باستقطاب وتجنيد المغرر بهم لصالح التنظيم بهدف زعزعة الأمن في المحافظة، وتدريب عناصر إجرامية على صنع وزرع العبوات الناسفة ونشر الفكر التكفيري في المديرية".

وقال إنه "بعد أن وصلت الحملة الأمنية إلى مكان وجوده في قرية جمعة حمير، احتمى المجرم داخل المسجد، فطلب منه رجال الأمن تسليم نفسه، لكن رمى قنبلتين على رجال الأمن، وفر من المسجد، فتمت ملاحقته إلى المكان الذي كان يتخذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي، وبعد تبادل إطلاق النار معه، تمكّن رجال الأمن من القضاء عليه".

وقد ضبط رجال الأمن بحوزته عدداً من الأسلحة والمتفجرات، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المنشورات التكفيرية التابعة لتنظيمي "القاعدة" و"داعش". وأشار أمن المحافظة إلى أن العملية الأمنية تمت بتعاون من وجهاء وأبناء المنطقة.