العراق: شهيدان وجرحى في اشتباكات بين داعش والقوى الأمنية في ديالى

القوات العراقية تتصدى لهجمات شنها عناصر تنظيم "داعش" في الساعات القليلة الماضية في مناطق متفرقة في محافظة ديالى في العراق، تسفر عن سقوط شهيدين وعدد من الجرحى.

  • العراق: شهيدان وجرحى في اشتباكات بين داعش والقوى الأمنية في ديالى
    قيادة عمليات الجزيرة التابعة للحشد الشعبي تصد هجوماً لتنظيم داعش

أفاد مراسل الميادين في العراق أن تنظيم "داعش" شنّ هجوماً على إحدى نقاط السرية الأولى في فوج مغاوير فرقة المشاة الخامسة، في قرية عين ليلى قرب "دلي عباس" في محافظة ديالى. وقد نتج منه جرح مقاتل.

وأضاف أنه، وجراء الاشتباكات مع "داعش" في أطراف ناحية العظيم في ديالى، سقط شهيدان و7 جرحى من قوات الأمن.

بالتزامن مع ذلك، ذكر مراسنا أن القوات الأمنية العراقية تصدت لهجوم "داعش" على حاجز أمني تابع لقيادة شرطة ديالى في قضاء المقدادية شرق بعقوبة.

ولا تزال القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات ديالى تجري عملية تفتيش بحثاً عن عناصر إرهابية أقدمت على إطلاق قنابل هاون سقطت على قرية كلعيه حاوي العظيم، ضمن قاطع الفوج الثاني في لواء المشاة الثامن عشر.

واستهدفت عناصر من داعش 17 نقطة تابعة للفوج الثالث في اللواء 21 بالحشد الشعبي في منطقة العيث شمال شرقي جلام الدور، وقد أدى الهجوم  إلى جرح مقاتلَين من الحشد الشعبي.

وفي غضون ذلك، أكد مراسل الميادين أن قيادة عمليات الجزيرة التابعة للحشد الشعبي صدت هجوماً لعناصر تنظيم داعش المتسللة إلى منطقة الرويعية بجرف الصخر، مؤكداً إصابة منتسب واحد من اللواء 47 في الحشد الشعبي.

وفي صلاح الدين، تصدى الحشد الشعبي لهجوم إرهابي عنيف قرب ناحية السجلة في قضاء الدجيل جنوب صلاح الدين.

في وقت سابق، أحبط لواء 21 في قوات الحشد الشعبي هجوماً لتنظيم "داعش" على قرية العيث، شرق صلاح الدين.

وذكرت مصادر قوات الحشد أن مدفعيتها قصفت "عجلة كان داخلها 4 عناصر من داعش حاولوا الوصول إلى قطعات اللواء شرف صلاح الدين". كذلك قتل 4 عناصر من داعش بقصف مدفعي شرق تكريت.