اليمن: مواجهات عنيفة في مديريتي صرواح ومدغِل

تتواصل المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى شرق اليمن، في ظل استمرار التحشيدات العسكرية من قبل الطرفين.

  • اليمن: مواجهات عنيفة في  مديريتي صرواح ومدغِل
    شنّت طائرات التحالف السعودي 11 غارة جوية شرق البلاد (أرشيف)

شنّت طائرات التحالف السعودي 11 غارة جوية استهدفت منطقتي السَّليْلَة والمَهاشِمة والخَنْجَر بمديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية؛ كبرى مديريات محافظة الجوف شرق اليمن.

وتتواصل المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى في مديريتي صِرواح ومَدْغِل الجِدْعان غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن، في ظل استمرار التحشيدات العسكرية من قبل الطرفين في المديريتين، فيما أعلنت قوات الرئيس هادي صد عدة هجمات للجيش واللجان الشعبية باتجاه مواقعها شمالي غرب مثلث عاهِم في محافظة حَجَّة الحدودية مع جيزان السعودية شمالي غرب البلاد.

كما تستمر المواجهات بين الطرفين في مديرية قانِية شمالي شرق محافظة البيضاء وسط اليمن، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بالتزامن مع تمكن الجيش واللجان الشعبية من استعادة السيطرة على مواقع تقدمت إليها قوات الرئيس هادي بإسناد من طائرات التحالف السعودي في سلسلة جبال ثِرَة الواقعة بين مديرية مُكَيْراس جنوبي محافظة البيضاء ومديرية لَودّر شمالي محافظة أبين جنوب البلاد. 

وفي محافظة الحُدَيْدة، قصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي، فجر اليوم الإثنين، بالمدفعية مطار الحُدَيْدَة جنوب المدينة، وكانت القوات المتعددة للتحالف السعودي قد قصفت مواقع الجيش واللجان في جبهات المحافظة خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية بـ187 قذيفة مدفعية، وفقاً لغرفة عمليات رصد خروقات التحالف السعودي لوقف إطلاق النار في المحافظة المبرم بين الجانبين في 18 أيلول/ديسمبر 2018.

في المقابل، ادعت القوات المتعددة للتحالف السعودي أن الجيش واللجان الشعبية واصلوا خرق الاتفاق بقصف مواقعها في مديريتي الدُّرَيْهمي وحَيْس جنوبي المحافظة الساحلية غرب اليمن.