مسؤول في "حزب الله العراق" يدعو إلى توسيع العمليات الأمنية الاستباقية

مسؤول في كتائب حزب الله العراق يدعو الأجهزة الأمنية لإعادة النظر في أمن بعض المدن، وتوسيع العمليات الاستخبارية الاستباقية، بعد هجمات "داعش" الأخيرة في عدد من المحافظات العراقية.

  • مسؤول في "حزب الله العراق" يدعو إلى توسيع العمليات الأمنية الاستباقية
    شهدت بعض المحافظات العراقية اشتبكات جديد بين "داعش" والقوات الأمنية 

قال المسؤول في كتائب حزب الله العراق أبو علي العسكري، إنه ومع "اشتداد الهجمات الإجرامية ومثيلاتها على الأجهزة الأمنية العراقية، تبرز الحاجة لإعادة النظر في أمن بعض مراكز المدن غير المُسيطر عليها؛ فقد أشر وجود خلايا لداعش، وأعداد كبيرة من جهاز "حنين" يدير الجهد الاستخباري في هذا المركز، ما قد يسبب خرقاً كبيراً".

ودعا العسكري إلى "توسيع وتعميق العمليات الأمنية الاستخبارية الاستباقية"، للحؤول دون المزيد من هجمات "داعش" التي تضاعفت في الأيام الأخيرة".

وشهدت محافظة ديالى مساء أمس الأحد، اشتباكات بين قوات "داعش" وعناصر شرطة ديالى وقوات الحشد الشعبي، أدت إلى استشهاد عنصرين وجرح آخرين.

كذلك أحبط لواء 21 في قوات الحشد الشعبي هجوماً للتنظيم على قرية العيث، شرق صلاح الدين.

وطالب مجلس محافظة صلاح الدين بوجود الحشد الشعبي في أغلب مناطق المحافظة، محذّراً من عودة سيطرة تنظيم داعش عليها.

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء عبد الكريم، أمس الأحد، أنه "تنفيذاً لأوامر القائد العام للقوات المسلحة قامت قيادة العمليات والقوات الأمنية في محيط صلاح الدين، وغرب ديالى والأنبار، بعمليات دقيقة لملاحقة فلول داعش".