مقتل 5 عناصر من داعش بينهم قائد عسكري بعملية "أسود الصحراء" غرب الأنبار

القوات الأمنية العراقية تعلن أنها حاصرت مجموعة عناصر من مسلحي داعش مع قائدهم الملقب بـ"أبو قسوره" داخل مبنى غربي الأنبار انفجر عليهم وأدى إلى مقتلهم جميعاً.

  • مقتل 5 عناصر من داعش بينهم قائد عسكري بعملية "أسود الصحراء" غرب الأنبار
    القوات الأمنية العراقية تنفذ عملية "أسود الصحراء" غربي الانبار لمطاردة فلول داعش

أعلنت القوات الأمنية العراقية المنفذة لعملية "أسود الصحراء"، والتي انطلقت صباح اليوم الإثنين، أنها "تمكنت ومن خلال قوة من لواء حشد حديثة ضمن قيادة عمليات الجزيرة، من مطاردة عجلة تحمل خمسة عناصر إرهابية حاولوا التخفّي داخل إحدى الأبنية المتروكة، حيث انفجر عليهم هذا المكان".

القوات الأمنية ذكرت بعد العملية التي تمت بإشراف قيادة العمليات المشتركة، لتفتيش مناطق غربي الأنبار، أنه "اتضح أن المبنى مفخخ في منطقة المدهم جنوب غربي حديثه، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً، ومن بينهم الإرهابي الملقب "أبو قسوره" وهو القائد العسكري لقاطع غرب الأنبار ".

وأشار بيان القوات الأمنية العراقية إلى أنه "تبين أن عجلتهم كانت تحتوي على 80 عبوة ناسفة، وقد تمّ التعامل معها حسب الضوابط".

كذلك وصلت قطعات قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي، وقطعات الجيش العراقي من الفرقة الأولى لمنطقة الكيلو 160 على الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن، وانطلقت باتجاه النخيب جنوباً، وفق ما ذكر الإعلام الأمني للقيادة.

وفي السياق، تمكنت قوة من اللواء 16 بالحشد الشعبي من قتل مسلح من داعش، وجرح آخرين من خلال كمين محكم في منطقة غيدة شمال قضاء داقوق جنوب كركوك.