ليبرمان يهاجم نتنياهو: يحاول جرنا إلى انتخابات رابعة

رئيس حزب "يسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان يطالب بإقامة لجنة تحقيق حول إدارة أزمة كورونا، ويعتبر أنه "الوحيد القادر في الوقت الحالي على الترشح أمام نتنياهو".

  • ليبرمان يهاجم نتنياهو: يحاول جرنا إلى انتخابات رابعة
    ليبرمان: نتنياهو لا يحارب كورونا وإنما يحاول إنقاذ نفسه من المحاكمة

هاجم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقال ليبرمان في مقابلة مع موقع و"يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي إن "نتنياهو حوّل الاهتمام بقضية تفشي فيروس كورونا إلى عرض مسرحي فردي"، مطالباً "بتشكيل لجنة تحقيق رسمية لفحص طريقة إدارة أزمة كورونا". 

وأضاف ليبرمان أن "كل هذا يهدف لأمر واحد، التملّص من المحاكمة، وذلك للتوصل إلى ائتلاف من 61 نائباً يقوم من خلاله بتمرير القانون الذي من خلاله يتم تجاوز المحكمة العليا والقانون الفرنسي". 

واعتبر أن خطاب نتنياهو الأخير هو "لاستعراض خطة الخروج من أزمة كورونا كان خطاباً انتخابياً"، مشيراً إلى أن "نتنياهو يجهّز الأرضية للانتخابات. هو على ما يبدو وصل لاستنتاج على خلفية المواجهة مع المحكمة العليا أنه من الأفضل له الذهاب إلى انتخابات رابعة". 

وتابع: "نتنياهو يهتم بنفسة فقط، وكل ما يحاول القيام به اليوم، ليس محاربة كورونا وإنما إنقاذ نفسه، هو يحاول الهروب أيضاً من المحاكمة ومن لجنة التحقيق الرسمية بموضوع كورونا".

ليبرمان رأى أن "هناك عيوباً كثيرة في إدارة أزمة كورونا تتعلق بعدد كبير من الجوانب"، كما هاجم ليبرمان الاتفاق الائتلافي الموقع بين "الليكود" وحزب "أزرق أبيض"،

وقال:"إنه اتفاق غير مسبوق، آداء رئيسي حكومة يمين القسم بنفس الوقت؟ غالبية خاصة 75 نائب لتغيير قانون، منع النواب من التشريع بتاتاً".

وأضاف ليبرمان أنه "يؤيد تدخل المحكمة بتغيير بنود غير مسبوقة وضعت بالاتفاق الائتلافي"، معتبراً أن "ما يتم العمل عليه ليس حكومة وحدة وإنما حكومة برئاسة نتنياهو مع أحد شركاء أزرق أبيض". 

وأشار ليبرمان إلى أنه "الوحيد القادر في الوقت الحالي على الترشح أمام نتنياهو"، مشدداً على أنه "يريد أن يخلق بديلاً سلطوياً".