"المفوضية الأوروبية": زعماء العالم تعهدوا بتقديم 8 مليارات دولار لمواجهة كورونا

البرلمان الأوروبي ينشر على صفحته الرسمية "تايملاين" يظهر الخطة الموضوعة لمساعدة الأفراد في مواجهة وباء كورونا، والمفوضية الأوروبية تشكر "المتعهدين على الدعم من أجل مواجهة الوباء".

  • "المفوضية الأوروبية": زعماء العالم  تعهدوا بتقديم 8 مليارات دولار لمواجهة كورونا
    نشر البرلمان الأوروبي على صفحته الرسمية "تايملاين" يظهر الخطة الموضوعة لمساعدة الأفراد 

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن زعماء العالم تعهدوا بتقديم 8 مليارات دولار، أمس الإثنين، لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأضافت فون دير لاين في ختام مؤتمر رأسته بشأن "التعهد بمكافحة كورونا"، أنه "خلال بضع ساعات فقط تعهدنا جماعياً بتقديم 7.4 مليار يورو للأمصال والتشخيصات والعلاج لوباء كوفيد-19".

وتحت هاشتاغ StrongerTogether# (معاً أقوى)، غردت أورسولا على حسابها  "تويتر"، قائلةً "شكراً على الدعم من أجل مواجهة فيروس كورونا". 

وفي السياق، قالت الصفحة الرسمية للمفوضية الأوروبية على "تويتر"، إنهم تمكنوا مع شركائهم العالميين من تسجيل 7.4 مليار يورو (ما يعادل 8 مليارات دولار) "في شكل تعهدات"، مؤكدةً أن "ماراثون التعهد سيستمر".

وبالتزامن، نشر البرلمان الأوروبي على صفحته الرسمية "تايملاين" يظهر الخطة الموضوعة لمساعدة الأفراد في مواجهة هذا الوباء المستجد.

ونصت الخطة أولاً على "الإبقاء على الافراد في وظائفهم، وثانياً تعبئة أموال الاتحاد الأوروبي لدعم المحتاجين".

وفي غضون ذلك، نشرت صحيفة "لو باريزان" الفرنسية،رسماً بيانياً على صفحتها على "تويتر"، يظهر 306 حالة وفاة جديدة في فرنسا خلال الـ24 ساعة الماضية، بما في ذلك 243 في المستشفى، كما توفي ما مجموعه 25201 شخص منذ بداية الوباء و3696 حالة شديدة لا تزال في العناية المركزة.