وسائل إعلام إسرائيلية: بومبيو يزور "إسرائيل" الأسبوع المقبل

"القناة 13" الإسرائيلية تؤكد أن وزير الخارجية الأميركي سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة "استثنائية إلى إسرائيل"، وتشير إلى أنها المرة الأولى التي يغادر بها بلاده منذ تفشي وباء كورونا.

  • وسائل إعلام إسرائيلية: بومبيو يزور "إسرائيل" الأسبوع المقبل
    وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ورئيس الحكومي الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيف)

نقلت "القناة 13" الإسرائيلية عن مسؤولين قولهم، إن وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو، يخطط لزيارة "إسرائيل" الأسبوع المقبل.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن "هذه الزيارة عملياً هي الزيارة الأولى والوحيدة لزعيم أجنبي إلى إسرائيل منذ بداية أزمة كورونا"، مشيرة إلى أنه من المفترض أن تكون زيارة "خاطفة"، وتستمر أقل من 24 ساعة، حيث سيهبط يوم الثلاثاء في "إسرائيل"، وسيغادر يوم الأربعاء إلى الولايات المتحدة، وفق القناة.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن بومبيو سيصل إلى قسم يمين الحكومة الجديدة في "إسرائيل"، كما هو مفترض، مؤكدةً أنه "سيجتمع على ما يبدو مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وأيضاً مع رئيس الكنيست بيني غانتس".

وهذه هي المرة الأولى التي يغادر فيها بومبيو الولايات المتحدة، ويسافر في زيارة إلى الخارج منذ بداية أزمة كورونا، بحسب القناة الإسرائيلية، التي وصفت هذه الزيارة بأنها "استثنائية جداً"، مؤكدة أن من "غير الواضح حتى الآن ما سببها".