طهران: إلقاء القبض على خليتين إرهابيتين غرب البلاد

وزارة الأمن الإيرانية تلقي القبض على 16 عنصراً ينتمون إلى خليتين إرهابيتين، وتؤكد أنهم دخلوا إلى البلاد من إحدى دول الجوار.

  • طهران: إلقاء القبض على خليتين إرهابيتين غرب البلاد
    وزارة الأمن الإيرانية: زعيم الخليتين الإرهابيتين مدعوم من دولة عربية (أرشيف)

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية إلقاء القبض على 16 عنصراً ينتمون إلى خليتين إرهابيتين غرب إيران.

وقالت الوزارة إن "عناصر الخليتين الإرهابيتين يعملون لصالح المجموعات الانفصالية، ودخلوا من إحدى دول الجوار"، مضيفة أن "زعيم الخليتين الإرهابيتين كان يعيش في إحدى الدول الأوروبية ومدعوم من دولة عربية".

وهذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها إيران عن تفكيك خلايا إرهابية في غرب البلاد في أقل من عام، حيث كان حرس الثورة الإيراني أعلن في تموز/يوليو الماضي عن تفكيك خلية إرهابية في منطقة "جوانمرد" في محافظة كرمانشاه غرب إيران.

وأوضح الحرس في بيان حينها بأنه "تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية مرتبطة بالاستكبار العالمي، التسلل إلى البلاد عبر الحدود الغربية (مع العراق)، بغية تنفيذ أعمال إرهابية تخريبية".

وفي آب/أغسطس 2018، أعلنت وزارة الأمن الايرانية عن إحباط عمليتين إرهابيتين في محافظتي كردستان (غرب) وخوزستان (جنوب) قبل تنفيذهما من قبل مجموعات انفصالية وتكفيرية.  

وجاء ذلك قبل شهرين من الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف العرض العسكري في مدينة الأهواز غرب إيران، والذي راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين.

وكانت إيران تعرضت في 7 حزيران/يونيو 2017 لهجومَيْن متصلين في طهران، استهدف أحدهما البرلمان الإيراني، والآخر استهدف محيط مرقد الإمام الخميني، فيما تبنى تنظيم "داعش" العملية الإرهابية التي أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات.