بمناسبة الذكرى الـ75 للنصر..بوتين: نحن لا نقهر عندما نكون معاً

روسيا تحتفل اليوم بعيد النصر، والرئيس الروسي يوجه كلمة بالمناسبة ويقول "إننا متحدون بذكرى مشتركة وآمال مشتركة، وتطلعات مشتركة".

  • بمناسبة الذكرى الـ75 للنصر..بوتين: نحن لا نقهر عندما نكون معاً
    طائرات قاعدة حميميم الجوية في سوريا شاركت في العرض العسكري (أ.ف.ب)

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العرض العسكري المركزي بمناسبة عيد النصر في الساحة الحمراء ومسيرة "الفوج الخالد"، سيقامان على نطاق واسع وبشكل مشرف ولائق عندما يصبح ذلك ممكناً. 

بوتين وفي خطاب له، اليوم السبت، بمناسبة الذكرى اليوبيلية الـ75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى الذي تحتفل به بلاده إضافة إلى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق، قال من أمام نصب الجندي المجهول في موسكو، إنه "انقضى 75 عاماً منذ نهاية الحرب الوطنية العظمى.. وكالمعتاد، نحن نحتفل بالذكرى السنوية بمراسم واسعة ومهيبة".

وأضاف "سنفعل ذلك بشكل لائق ومشرف كما يملي علينا واجبنا تجاه الذين عانوا وكافحوا لتحقيق النصر. سيكون هناك عرض عسكري مركزي في الساحة الحمراء والمسيرة الشعبية "للفوج الخالد"، مسيرة التعبير عن ذاكرتنا الممتنة وصلة الدم، والعلاقة الحية بين الأجيال".

الرئيس الروسي شدد على أن "الجيل الحالي سيكون دائماً مقتدياً بتلاحم وصمود المحاربين القدامى الذين قارعوا من أجل الحياة ضد الموت".

وتابع قائلا: "أود أن أؤكد مرة أخرى: سيتم تنفيذ جميع خطط تطوير الجيش والبحرية الروسية، ولا ينبغي أن يكون هناك شك في ذلك. ستحصل قواتنا المسلحة على أحدث المعدات".

وختم بوتين:"إننا متحدون بذكرى مشتركة وآمال مشتركة، وتطلعات مشتركة، ومسؤوليتنا عن الحاضر والمستقبل مشتركة أيضاً. ونحن نعلم ونؤمن إيماناً راسخاً بأننا لا نقهر عندما نكون معاً". 

يذكر أن طائرات قاعدة حميميم الجوية في سوريا، تشارك اليوم أيضاً في عرض عسكري جوي في سماء سوريا بمناسبة يوم النصر. بالإضافة إلى عروض جوية بمشاركة 600 طائرة في 47 مدينة.

وفي بيلاروسيا يقام عرض عسكري في مينسك بمشاركة رئيس الجمهورية الكسندر لوكاشينكو.