"حماس": 700 انتهاك للاحتلال في الضفة والقدس منذ بداية العام

سلطات الاحتلال تصعّد عمليات الاستيطان من خلال تدمير ممتلكات المواطنين الفلسطينيين، وإعلان مشاريع جديدة ومخططات لتوسيع المستوطنات.

  • "حماس": 700 انتهاك للاحتلال في الضفة والقدس منذ بداية العام
    700 انتهاك للاحتلال بالضفة والقدس منذ بداية العام

أفاد تقرير صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 700 انتهاك بالضفة الغربية والقدس المحتلتين خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وذكر التقرير بأن الفترة من (1 كانون الثاني/ يناير حتى 30 نيسان/ أبريل) شهدت أنشطة استيطان إسرائيلية استهدفت الضفة الغربية والقدس المحتلة، خاصة مع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن "صفقة القرن".

ولفت التقرير إلى تسارع خطوات سلطات الاحتلال والمستوطنين من إعلان مشاريع استيطانية جديدة ومخططات توسيع المستوطنات والبناء الجديد، والتي بلغت (15) قراراً تتضمن بناء (19895) وحدة استيطانية جديدة.

وأوضح التقرير أن المستوطنين "صعدوا من عربدتهم على الفلسطينيين" فبعد (31) اعتداء في شهر كانون الثاني/ يناير ، أمسى العدد (73) خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي، في مسعى لتكثيف الضغط على المواطنين خاصة في المناطق الزراعية والرعوية والمصنفة (ج) لترحيلهم من أرضهم.

وبرز تصاعد أعمال الاستيطان من خلال رصد أعمال تدمير ممتلكات المواطنين الفلسطينيين، والتي شهدتها الأشهر الأربعة الماضية من العام الجاري، أبرزها مساعي المستوطنين المتجددة للاستيلاء على جبل العرمة في نابلس، والتي تم التصدي لها ببسالة.

وتشير أنشطة الاستيطان التي رصدها التقرير إلى زيادة واضحة عن مثيلتها عام 2019 المنصرم.