الحوثي يطالب بفتح تحقيق بوفاة مهاجر صومالي بكورونا في اليمن

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن يقول إن الهجرة الدولية هي من قامت بتسكين المهاجر الصومالي داخل الفندق والمصاب بفيروس كورونا، وكانت تتردد عليه، ويطالب الأجهزة المعنية والنيابة بفتح تحقيق بخصوصه. 

  • الحوثي يطالب بفتح تحقيق بوفاة مهاجر صومالي بكورونا في اليمن
    الحوثي: الصومالي الذي مات في الفندق كان تتردد عليه منظمة الهجرة الدولية

طالب عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي؛ الأجهزة المعنية والنيابة بفتح تحقيق حول خلفية إقدام منظمة الهجرة الدولية على إيواء المهاجر الصومالي الذي توفي الأسبوع الماضي إثر إصابته بفيروس كورونا في فندق الفتح بمديرية الصافية وسط العاصمة صنعاء.

وقال الحوثي في تغريدة له على "تويتر" إن الهجرة الدولية هي من قامت بتسكين المهاجر الصومالي داخل الفندق، وكانت تتردد عليه. 

وأضاف: "وصلني بلاغ أن الأخ الصومالي الذي مات كانت تتردد عليه منظمة الهجرة الدولية، وهي من قامت بتسكينه داخل الفندق في العاصمة صنعاء وعلى الأخوة في الأجهزة المعنية والنيابة التأكد من صحة المعلومة والتحقيق في ذلك".

وسجل اليمن أمس السبت ارتفاعاً في عدد المصابين بكورونا، وزارة الصحة اليمنية في حكومة صنعاء أعلنت عن ثاني إصابة بفيروس كورونا في صنعاء لمواطن قدم من عدن، وحكومة هادي أعلنت تسجيل 9 حالات جديدة في عدن بالإضافة إلى حالة وفاة، ليرتفع عدد الحالات بفيروس كورونا في اليمن إلى 34 حالة.

المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في حكومة صنعاء، قال في بيان إن السعودية رحّلت أكثر من 800 صومالي من أراضيها وأدخلتهم عبر حدود محافظة الجوف المحاذية لنجران.

وأكد البيان، أن "الصوماليين المرحلين محجورين في مديرية الحزم عاصمة الجوف، لكن العدد كبير ولا يوجد إمكانيات لتغطية نفقات الحجر الصحي لهم".