المحكمة الجنائية الدولية تتهم "إسرائيل" بشنّ حملة تشويه ضدّها

المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية تقول إن المحكمة تجري تحقيقها بشأن فلسطين على نحو محايد ومستقل، مؤكدة أن الادعاءات التي يتداولها الاعلام الإسرائيلي لا أساس لها.

  • المحكمة الجنائية الدولية تتهم "إسرائيل" بشنّ حملة تشويه ضدّها
    بنسودا: الإدعاءات التي يتداولها الاعلام الإسرائيلي لا أساس لها

أكدت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بهولندا أن حملات التشويه الإسرائيلية التي تستهدفها بشأن حيادها "لن تؤثر في مجريات التحقيق بشأن فلسطين".

المدعية العامة في المحكمة فاتو بنسودا أوضحت في بيان نشرته عبر "تويتر"، أن "المحكمة تجري تحقيقها بشأن فلسطين على نحو محايد ومستقل، مؤكدة أن "الادعاءات التي يتداولها الاعلام الإسرائيلي لا أساس لها".

كما أشارت إلى أنها ستواصل عملها متمسكة بنظام روما الأساسي.

عريقات: تصريات المدعية تمهد لتفتح تحقيقات مع المسؤولين الإسرائيليين

وفي السياق، رأى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات أن تصريحات المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية فاتو "ستفضي إلى فتح تحقيقات قضائية مع المسؤولين الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم حرب ضد الفلسطينيين".

وأكد عريقات أن "الحملات الإسرائيلية التحريضية على المحكمة ترمي إلى أن يكون العالم صامتاً حتى تمر جرائمه من دون أي محاسبة أو انتقاد".

وقال إن "القيادة الفلسطينية ستعلن يوم الخميس المقبل برنامجاً واستراتيجية كاملين للرد على المخططات الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة".