السيد خامنئي: دول الغرب لا ترغب برؤية فشلها في مواجهة كورونا

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يشيد بجهود بلاده في مكافحة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة ودول أوروبا أتيحت لهما فرصة الاستعداد لمواجهة الفيروس لكنهما لم تتمكنا من التصدي للزيادات الكبيرة في عدد المصابين والمتوفين".

  • السيد خامنئي: دول الغرب لا ترغب برؤية فشلها في مواجهة كورونا
    خامنئي: أميركا وأوروبا لم تتمكنا من التصدي للزيادات الكبيرة في عدد المصابين والمتوفين

أثنى المرشد الإيراني السيد علي خامنئي على ما بذلته بلاده من جهود في مكافحة وباء كورونا مقارنة بدول أخرى فشلت برغم ادعاءاتها .

وأشار خامنئي إلى "عدم رغبة الغرب في رؤية فشله"، مشدداً على "ضرورة بحث هذا العجز الغربي وتوضيحه"،مع تسجيل الولايات المتحدة والدول الأوروبية أعداداً كبيرة في الإصابات والوفيات تصدرتهم الولايات المتحدة-.

وأضاف أن "الولايات المتحدة ودول أوروبا أتيحت لهما فرصة الاستعداد لمواجهة الفيروس لكنهما لم تتمكنا من التصدي للزيادات الكبيرة في عدد المصابين والمتوفين".

وقبل أسبوعين أعلنت إيران عن تجاوز الخطر في مواجهة كورونا "كوفيد-19". وأكدت وزارة الصحة الإيرانية أنه لم تعد أي من المحافظات الإيرانية في مرحلة الخطر في ما يخصّ قدرتها على إدارة الأزمة الصحية، مشيرة إلى أن "الأوامر باحترام اجراءات الوقاية لا تزال مفروضة" لمواجهة كورونا.

وانخفض معدل الإصابات بالفيروس منذ مطلع شهر نيسان/أبريل الماضي، في حين صدر بيان عن منظمة الصحة العالميّة أكد، أنّ "استراتيجيات وأولويات إيران للسيطرة على كورونا تتطوّر في الاتجاه الصحيح، وإنها تطبق نهجاً شاملاً ومنسقاً والعمل جاد وخاصة في مجال إدارة الحالات". 

كما تراجعت نسبة الوفيات، مع تماثل حالات عديدة للشفاء.

 

 

 

 ​