"إسرائيل" تتهم إيران بشن هجومٍ "سايبراني"

الحكومة الإسرائيلية تتهم إيران بشن هجوم "سايبراني" على منشآتها المائية الأسبوع الماضي، وتبحث في سبل الرد على هذا الهجوم.

  • "إسرائيل" تتهم إيران بشن هجومٍ "سايبراني"
    الهجوم أدى الى خلل في المنشآت المائية في "إسرائيل" 

تحدثت الحكومة الإسرائيلية عن تعرضّها لهجوم "سايبراني"، وصفته بـ"الخطر على البنية التحتية لتل أبيب" قبل أسبوعين، مُتهمةً إيران بالوقوف خلفه.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن مسؤولين قولهم، إن الهجوم أدى الى خلل في المنشآت المائية، مؤكدةً أن الحكومة الإسرائيلية عدّت هذا الهجوم "تصعيداً كبيراً من جانب الإيرانيين، وتجاوزاً للخط الأحمر، لأنه استهدف مرافق مدنية"، بحسب قولها.

واجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية، يوم الخميس الماضي، لبحث الهجمات السيبرانية، وذلك في ظل حالة من السرّية، حيث وقع الوزراء على استمارات تلزمهم بالحفاظ على سرّية مجريات الجلسة.

وأشارت القناة الـ13 الإسرائيلية، إلى أن "إسرائيل" تبحث سبل الرد على الهجوم السيبراني"، مرجحةً أن يتم ذلك عبر هجوم سيبراني مضاد ومماثل بالحجم. 

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، قد نقلت عن شبكة "فوكس" الأميركية الخميس الماضي، أن "إيران استخدمت خوادم أميركية لشن هجوم إلكتروني على مرافق المياه والصرف الصحي في إسرائيل".