جونسون: لم يحن الوقت بعد لإنهاء الإغلاق العام

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعلن أن الإغلاق بسبب فيروس كورونا سيبقى مفروضاً حتى الأول من حزيران/ يونيو.

  • جونسون: لم يحن الوقت بعد لإنهاء الإغلاق العام
    جونسون: الوقت غير مناسب لإنهاء الإغلاق هذا الأسبوع

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن الإغلاق بسبب فيروس كورونا سيبقى مفروضاً حتى الأول من حزيران/يونيو على أقل تقدير، بينما كشف عن خطط حكومته الحذرة لرفع القيود التي فرضت قبل سبعة أسابيع لكيفية استمرار الإغلاق العام في البلاد. 

وقال في خطاب متلفّز اليوم الأحد "الوقت غير مناسب لإنهاء الإغلاق هذا الأسبوع"، مضيفاً أن بعض طلبة المدارس الابتدائية سيعودون إلى صفوفهم وسيعاد فتح المتاجر اعتباراً من الأول من حزيران/يونيو.

ويأتي ذلك بعد أن كشف النقاب عن نظام تنبيه لتصنيف مستوى التهديد بفيروس كورونا في إنجلترا.

كما كشف جونسون عن تفاصيل هذا النظام ، بمقياس من 1 إلى 5 كذلك استبدل شعار "ابقوا في المنزل، حافظوا على نظام الخدمة الصحية، وأنقذوا الأرواح" بشعار " ابقوا في حالة تأهب، سيطروا على الفيروس، وأنقذوا الأرواح".

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء البريطاني أن بريطانيا، ثاني بلد أكثر تضرراً بفيروس كورونا المستجد في أوروبا مع 26711 وفاة "تخطت ذروة" تفشي الوباء الذي بدأ يتراجع.

وأوضح "لقد تخطينا ذروة" تفشي الوباء، مضيفاً "نحن نتجه نزولاً". وهذا المؤتمر الصحافي هو الأول لجونسون منذ تعافيه من الإصابة بكورونا.

يذكر أن جونسون اتهم بالتأخر في اتخاذ قرار فرض تدابير العزل، التي طبقت اعتباراً من 23 آذار/ مارس، وبات يخضع لضغوط ليكشف كيف ومتى ستخرج البلاد من العزل.