الجيش الإيراني يعلن استشهاد 19 عنصراً في حادثة "كنارك"

شهداء وجرحى إثر تعرض قطعة بحرية خفيفة تابعة للجيش الإيراني لحادث أثناء تمرين بحري مع عدد من القطع البحرية في "بندر عباس" جنوب إيران، والسلطات الإيرانية تعلن بدء التحقيقات في الحادث.

  • الجيش الإيراني يعلن استشهاد 19 عنصراً في حادثة "كنارك"
    استشهاد 19 شخصاً وجرح 15 آخرين بالحادث

قالت العلاقات العامة للقوات البحرية في الجيش الإيراني في بيان إنه "مساء الأحد وبينما كان عدد من السفن البحرية تقوم بتدربيات بحرية في مياه جاسك وتشابهار، تعرضت سفينة (كنارك) الصغيرة المخصصة للدعم لحادث استشهد على أثره عدد من عناصر القوة البحرية وجرح آخرين، وتمّ نقل الجميع إلى المراكز الصحية".

وأضاف البيان أنه نتيجة لهذا الحادث "استشهد 19 عنصراً من طاقم القطعة، فيما يتلقى 15 عنصر آخر العلاج"، مشيراً إلى أنه "تمّ نقل السفينة، التي تعرضت للحادث إلى منطقة الرصيف البحري، لإجراء عمليات التحقيق".

بدورها، أعلنت العلاقات العامة للمنطقة البحرية الأولى في "بندر عباس" جنوب إيران، عن تعرض قطعة بحرية خفيفة تابعة لهذه المنطقة إلى حادث قرب ميناء جاسك التابع لمحافظة هرمزكان على بحر عمان.

كما ذكرت أن "الحادث قيد التحقيق من قبل الخبراء الفنيين للقوة البحرية".

وكان التلفزيون الإيراني أفاد على موقعه الإلكتروني بأن "سفينة كوناراك ضربت بصاروخ بعد ظهر أمس (الأحد) خلال مناورة عسكرية في مياه بندر جاسك" جنوب إيران.

وأشار إلى أن سفينة الدعم اللوجستي قصفت بعدما "تحركت لنقل هدف نحو وجهته، دون ترك مسافة كافية بينها وبين الهدف".