العراق: شهيدان من "الحشد الشعبي" بانفجار عبوة ناسفة في ديالى

إنفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم داعش في قرية مخياس بمحافظة ديالي، والقوات الأمنية العراقية تستكمل المرحلة الرابعة من عملية "ثأر الصائمين" في محافظة ديالى.

  • العراق: شهيدان من "الحشد الشعبي" بانفجار عبوة ناسفة في ديالى
    لواء من قوات الحشد الشعبي في ديالى

استشهد عنصران من قوات الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة في قرية مخياس بمحافظة ديالى. كما استشهد عنصر من القوات العراقية، وجرح إثنان بعد صد هجوم لمسلحي تنظيم داعش من جهة معسكر رمي الدروع عند طريق صينية - حديثة، بحسب ما أفاد مصدر أمني للميادين.

وأفادت المعلومات بسقوط جرحى من مسلحي داعش في الهجوم الذي وقع بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

هذا وعثرت قوة من الحشد الشعبي والقوات الأمنية على أربع عشرة مضافةً ضمن عملية ثأر الصائمين الرابعة غرب محافظة صلاح الدين، وتمّ تدميرها.

وبدأت المرحلة الرابعة من عملية "ثار الصائمين" التي تنفذها القوات الأمنية العراقية بعد الانتهاء من  المرحلة الثالثة في محافظة صلاح الدين، ولاتزال القوات الأمنية المشتركة تنفذ العملية لتعقب خلايا تنظيم داعش في محافظة ديالى أيضاً.

واستكمل عناصرمن اللواء الـ42  في "قوات الحشد" العمليّة على ضفاف نهر دجلة، بعدما تمّ تفتيش جميع الجزر، وكذلك تمّ احراق مقرّات كان يستخدمها تنظيم داعش.

وكانت ألوية من الحشد الشعبي  تصدّت في 4 أيار/ مايو الجاري لهجومين لداعش في منطقة السعيدات بجرف الصخر جنوب العاصمة بغداد، كما وقعت اشتباكات في منطقة الإصلاح بأطراف جلولاء بين مقاتلي الحشد الشعبي وداعش.

وشنّ داعش هجوماً على إحدى نقاط السرية الأولى في فوج مغاوير فرقة المشاة الخامسة، في قرية عين ليلى قرب "دلي عباس" بمحافظة ديالى.