بيسكوف مصاب بفيروس كورونا

المتحدث الرسمي باسم الكرملين مصاب بفيروس كورونا، ويتلقى العلاج في المستشفى إلى جانب زوجته، في الوقت الذي يتماثل رئيس الوزراء الروسي للشفاء.

  • بيسكوف مصاب بفيروس كورونا
    المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية مصاب بفيروس كورونا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إصابته بفيروس كورونا، مؤكداً إصابته لوكالة "سبوتنيك" بالقول: "نعم، أصبت بالمرض وأخضع للعلاج".

كذلك، أعلنت زوجة بيسكوف ولاعبة التزلج الفني، تاتيانا نافكا، إصابتها بفيروس كورونا، وهي ترقد الآن في المستشفى مع زوجها، "تحت عناية الأطباء. وكل شيء على ما يرام".

وعلق مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي، روبرت أوبراين، على إصابة بيسكوف بالقول: "على حد علمنا، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتمتع بحالة صحية ممتازة"، مضيفاً: "يجب على الجميع الحذر، وأن ينتبهوا إلى ذلك". 

وكان رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، قد أعلن في 30 نيسان/أبريل خضوعه للحجر الصحي المنزلي بسبب إصابته بفيروس كورونا، إلا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طمأن إلى أن رئيس الحكومة يتعافى، مؤكداً أنه يتواصل معه كل يوم، ويشارك في العمل الجاري وإعداد جميع القرارات.

وتُعدّ روسيا ثاني دولة في العالم من حيث عدد الإصابات، حيث سجلت حتى اليوم الثلاثاء 232243 إصابة مؤكدة منذ بدء تفشي الوباء، بينها 10899 إصابة جديدة اليوم الثلاثاء.