أوغلو: الإمارات تزعزع أمن الشرق الأوسط

وزير الخارجية التركي يتهم الإمارات العربية بزعزعة الاستقرار وإحداث الفوضى في الشرق الأوسط، وذلك على خلفية بيان شاركت فيه الإمارات، يتهم تركيا بمخالفة القانون الدولي ويندد بتدخلها العسكري في ليبيا.

  • أوغلو: الإمارات تزعزع أمن الشرق الأوسط
    وزير الخارجية التركي: هناك دول تحاول زعزعة استقرار المنطقة كلها

اتهمت تركيا الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، بإحلال الفوضى في الشرق الأوسط، بتدخلاتها في ليبيا واليمن.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، لتلفزيون "أكيت"، التركي إن الإمارات ومصر ودولا أخرى لم يسمها ”تحاول زعزعة استقرار المنطقة كلها“، غير أنه انتقد أبوظبي على وجه الخصوص.

وأضاف ”إذا كنت تسأل من الذي يزعزع استقرار هذه المنطقة، من الذي يجلب الفوضى، فسنقول أبوظبي دون تردد“، مؤكداً ”أنهم القوة التي زعزعت استقرار ليبيا ودمرت اليمن“.

وأصدرت الإمارات ومصر، اللتان تدعمان قوات المشير خليفة حفتر، بياناً مشتركاً مع اليونان وقبرص وفرنسا أمس الاثنين، يندد ”بالتدخل العسكري التركي في ليبيا“.

وندد وزراء هذه الدول بالتحركات التركية "غير القانونية الجارية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص ومياهها الإقليمية"، بما تمثله من "انتهاك صريح للقانون الدولي" وفقاً لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.

وأصدرت وزارة الخارجية التركية اليوم بياناً، أشارت فيه إلى ازدواجية المعايير التي تتبعها هذه الدول، مضيفةً أن "أنقرة أفشلت حسابات تلك الدول في السياسيات التخريبية للاستقرار في الإقليم ودعم الانقلابيين".